TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

8 % ارتفاع بصادرات الإمارات من الغاز الطبيعي المسال بالربع الثاني

8 % ارتفاع بصادرات الإمارات من الغاز الطبيعي المسال بالربع الثاني
صورة أرشيفية لأحد حقول الغاز

أبوظبي – مباشر: حافظت دولة الإمارات على مستوى صادراتها من الغاز الطبيعي المسال عند 1.4 مليون طن خلال الربع الثاني من العام 2020 بنمو نسبته 7.6 بالمائة، مقارنة بالربع ذاته من العام 2019.

ووفقاً لأحدث تقارير منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، فقد أظهرت الاحصائيات الصادرة عن أوابك أن صادرات دولة الإمارات من الغاز الطبيعي المسال شكلت نحو 1.6 بالمائة من إجمالي الصادرات العالمية من الغاز خلال الربع الثاني من العام 2020.

أما على مستوى حصة الإمارات من إجمالي صادرات الدول العربية من الغاز الطبيعي المسال خلال الربع الثاني من العام الجاري فقد بلغت نحو 5.5 بالمائة.

وباتت الإمارات لاعباً رئيسياً في سوق الغاز العالمي بشكل عام خاصة بعد الاكتشافات الضخمة التي أعلنت عنها في الآونة الأخيرة، ما سيعزز من ريادتها في القطاع خلال المرحلة القادمة.

يشار إلى أن تجارة الغاز الطبيعي المسال شهدت نمواً على أساس سنوي بنسبة 6% خلال النصف الأول من العام 2020، وذلك برغم التباطؤ الذي شهدته غالبية القطاعات الاقتصادية نتيجة جائحة "كوفيد-19".

وقالت منظمة أوابك منذ أيام، إن صناعة الغاز الطبیعي المسال تكتسب زخما متزایدا في ظل تسارع الدول الغنیة بالغاز نحو تنفیذ مشاریع لإنتاجه وتصدیره إلى الأسواق المختلفة، فضلاً عن وجود طلب متنامي علیه لمزایاه الاقتصادیة والبیئیة.

ترشيحات:

اقتصادية دبي: مخالفة منشأتين لعدم التزامهما بإجراءات مواجهة كورونا