تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة موديز تمنح برنامج صكوك بالسعودية درجة (A1(P

وكالة موديز تمنح برنامج صكوك بالسعودية درجة (A1(P
وكالة موديز للتصنيف الائتماني

الرياض - مباشر:  منحت وكالة موديز للتصنيف الائتماني تصنيف أوّلي للسندات الأساسية متوسطة الأجل وغير المدعومة بأصول الفئة A1(P) على المقياس العالمي.

كما منحت الوكالة في تقرير حديث لها تصنيف أوّلي للسندات الأساسية غير المدعومة بأصول في الفئة Aaa.sa على المقياس المحلي لبرنامج إصدار صكوك حكومة المملكة العربية السعودية المحلية بالريال السعودي.

كما عيّنت الوكالة تصنيف السندات الأساسية غير المدعومة بأصول على المقياس المحلي (NSR) والعالمي (GSR) في الفئة A1/Aaa.sa لآخر أداة صكوك تم إصدارها بموجب البرنامج بتاريخ 21 سبتمبر/أيلول 2020.

وأضافت موديز أن كلاً من تصنيف البرنامج في الفئة (P)A1 وتصنيف أداة الصكوك في الفئة A1  يعكس تصنيف المُصدر لحكومة المملكة العربية السعودية في الفئة A1 على المقياس العالمي (GSR).

وتابعت: يأتي تصنيف حكومة المملكة العربية السعودية في الفئة A1 على المقياس العالمي (GSR) مدعوماً بميزانيتها العمومية القوية، بالرغم من انخفاض مستوى قوتها، والمدعومة باحتياطيات السيولة الخارجية الكبيرة.

وأشارت موديز إلى أن التزامات الدفع المرتبطة بأداة الصكوك وأي أداة مستقبلية بموجب هذا البرنامج هي التزامات حكومة المملكة العربية السعودية المباشرة؛ والمصنّفة بالتساوي مع جميع الديون الأخرى غير المدعومة بأصول لحكومة المملكة، وبالتالي فإن حاملي الصكوك معرضون للمخاطر الائتمانية الأساسية غير المدعومة بأصول للمملكة.

ويرتبط تصنيف البرنامج في الفئة (P)A1 وتصنيف أداة الصكوك في الفئة A1 على المقياس العالمي (GSR) مع مدى التصنيف الذي يتراوح من الفئة Aaa إلى الفئة Aa1 على المقياس المحلي (NSR) الذي تم نشره بتاريخ 2 أكتوبر/تشرين الأول 2020.

ترشيحات:

مبيعات الأسمنت بالسعودية تواصل الارتفاع في سبتمبر.. و"الجنوب" بالصدارة

التجارة السعودية تشهر بعامل محطة وقود خلط البنزين بالديزل