TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ملك الأردن يكلف هاني الخصاونة بتشكيل حكومة جديدة

ملك الأردن يكلف هاني الخصاونة بتشكيل حكومة جديدة
هاني الخصاونة

 

مباشر: كلف الملك عبدالله الثاني، عاهل الأردن، بشر هاني الخصاونة، بتشكيل حكومة جديدة، خلفاً لحكومة عمر الرزاز، التي قبل استقالتها يوم السبت الماضي.

ونشرت وكالة أنباء الأردن "بترا"، نص الكتاب الرسمي بالتكليف، الصادر اليوم الأربعاء، وفيه طلب الملك أن تضم الحكومة قيادات من أصحاب الكفاءة، قادرة على تحمل المسؤولية.

وأكد الملك خلال كتابه على أن صحة المواطن وسلامته ستظل أولوية قصوى، الأمر الذي يتطلب من الحكومة الاستمرار في اتخاذ كل الإجراءات والتدابير المدروسة في التعامل مع جائحة كورونا بشكل يوازن بين الاعتبارات الصحية، وتشغيل القطاعات الاقتصادية، والحفاظ على أرزاق المواطنين.

وتابع الملك: يتطلب هذا الظرف الاستثنائي بذل أقصى الجهود لتحسين النظام الصحي ورفع جاهزيته وقدرته، لذا أوجهكم إلى المباشرة فورا في رفع الطاقة الاستيعابية للمستشفيات، وأسرة العناية المركزة على مستوى المملكة خلال الأسابيع القليلة القادمة، والمضي قدما في تخصيص وإنشاء مراكز لإجراء الفحوصات والتوسع في توفير المختبرات في جميع المحافظات.

ووجه الملك الحكومة بضرورة إعطاء الأولوية للعمل على تعزيز التنسيق والعمل العربي المشترك، وتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بتشاركية عالية، بما يحقق المصالح المشتركة، ويخدم القضايا العربية ويعود بالأثر الإيجابي على الأردن.

ترشيحات

الصحة السعودية: 468 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

ثروة مليارديرات العالم تقفز لمستوى قياسي يتجاوز 10 تريليونات دولار