TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المجلس التنفيذي يعتمد "كود دبي للبناء" لجذب الاستثمارات العالمية

المجلس التنفيذي يعتمد "كود دبي للبناء" لجذب الاستثمارات العالمية
دبي

دبي – مباشر: اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة دبي، مشروع "كود دبي للبناء" ليحل بديلاً عن جميع اشتراطات البناء الحالية، وينطوي على إصدار كود بناء موحد يدعم النمو المستدام في إمارة دبي، ويحفز على الإبداع في تصميم المباني لجذب الاستثمارات العالمية.

جاء ذلك خلال ترؤس الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة دبي الذي عقد في مبنى "مجلس الخوانيج" بحضور الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الأربعاء.

ويتمثل هدف " كود دبي للبناء" الأساسي في تقليل تكلفة البناء عن المواطنين والمستثمرين، بما يدفع باتجاه تخفيف الأعباء المالية عليهم من خلال تسهيل المتطلبات وجعلها أكثر مرونة.

ويعتبر "كود دبي للبناء" بمثابة مجموعة متطلبات تصميمية شاملة لجميع أنواع المباني وتم تطويره وفق أرقى الممارسات العالمية، وبشكل يراعي بيئة دبي وخصوصيتها ويستهدف توحيد الاشتراطات التصميمية والمعايير لدى جميع جهات الترخيص والدوائر الخدمية في الإمارة.

وسيسهم الكود في دعم الاستثمار عبر توحيد متطلبات المباني في مرجع واحد ما يقلل الوقت والجهد على المستثمرين في مرحلة تصميم المشاريع، ويمكنهم معرفة جميع المتطلبات دون الحاجة إلى الرجوع إلى كل دائرة على حدة.

وأكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن التخفيف عن كاهل المواطنين والمقيمين والمستثمرين يأتي في صدارة أولويات حكومة دبي، مشدداً على حرص حكومة دبي على تطوير خدماتها لمواكبة تطلعات أفراد المجتمع من خلال التحسين المستمر في مجمل الخدمات الحكومية والوصول بها إلى مستويات ريادية.

ووجه ولي العهد بضرورة التفاعل الدائم مع احتياجات أفراد المجتمع والعمل على تحقيق سعادتهم ورفاهيتهم وتحسين جودة حياتهم، مؤكداً أن هذا هو المغزى الأساسي من العمل الحكومي.

ترشيحات

الصحة الإماراتية: 1046 إصابة جديدة بكورونا وتعافي 1154 حالة

صفقات العقار بدبي تتجاوز 678 مليون درهم.. اليوم