تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ابدأ العمل عبر الإنترنت مع "عرب كليكس" ورموز كوبونات الخصم

ابدأ العمل عبر الإنترنت مع "عرب كليكس" ورموز كوبونات الخصم

يظن البعض أن ربح المال باستعمال الكوبونات مُقتصرًا فقط على المشاهير أو ممن يَمتلكون عدد متابعين كبير، وهذا اعتقاد خاطئ، لأنه يُمكن الربح من المال بدون تَلك الشروط، عن طريق التَسويق بالعمولة ، والذي حقق نَجاحًا ورواجًا بين المُسوقين عبر الانترنت، وفي خلال السطور القادمة سَنقدم أبرز الطرق للارتقاء بالأداء التَسويقي.

كيف تكسب المال باستخدام رموز كوبونات الخصم؟

أصبح استعمال أكواد رموز الكوبونات من قَبل مُستخدمي الإنترنت والمتٌسوقين هو الأكثر شيوعًا، حيث وصلت نسبتهم إلى ما يَزيد عن 80 %، ووصلت نسبة الربح في العام الماضي إلى 3.1 مليار دولار، مما دَفع الكثير من الأشخاص بدراسة هذا الموضوع، لتحقيق مَزيدًا من الربح عبر التَسويق بالعمولة باستخدام رموز الخَصم أو كما تُعرف باسمها الدَراج كوبونات الخصم، أو الرموز الترويجية، والتي يَتم تقديمها للمُتابعين لتَحفيزهم على الشراء، ولتَحصيل أكبر نسب من التَحويل لكسب العمولة فيما بَعد.

كيفية الارتقاء بالأداء التَسويقي باستخدام كوبونات الخصم

يُمكن للمٌسوقين بَذل مَجهود كثير ولكن دون جدوى، لأنهم لا يَقومون بالمهام المطلوبة من أجل التأثير على المُتابعين لإتمام عملية الشراء والحصول على العمولة، وهذه بعض النصائح التي تٌساعد في تَحقيق النجاح في التَسويق بالعمولة:-

· وضع مُحتوى تَفاعلياً للمتسوقين عبر الإنترنت بَشكل مُنتظم يُثير اهتمامهم، ويجذب انتباههم مما يَجعلهم يَنتظرون المَزيد من العروض، ومَعرفة آخر الأخبار، بإختصار أن تَكون أنت وجهتهم الأساسية التي يَنتظرون منها كل جديد.

· البحث عن أفضل الكوبونات لأشهر العلامات التُجارية والمُنتجات التي يَسعى إليها المُتسوقين للحصول عليها، فبالتالي سَتتم عدد كبير من عملية الشراء التي ستؤدي لتحصيل عدد أكبر من العمولات.

· لن تَتم عملية الشراء إلا عن طريق تَحفيز المُتسوقين لاختيار المُنتجات التي يُريدونها، للحصول على العمولة.

طريقة جني المال باستخدام كوبونات الخصم

من أجل نشر كوبون الخصم عبر التَسويق بالعمولة، يَجب وضع استراتيجية مُحددة للترويج والنشر، ويُمكن استعمال أي طريقة من الطرق المُتاحة، وتَلك هي الطرق الأكثر شيوعًا

· إعلانات البانر.

· إعلانات الراية.

· التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل انستاغرام، فيسبوك، تيك توك، سناب تشات (كل منصة تتيح نشر معلومات الكوبون الخاص بالافلييت)

· النشرة البريدية في أحد المجلات باستخدام البريد الإلكتروني.

· المجلات الإخبارية.

· مَنح المُتابعين والمُتسوقين خًصم يَتراوح ما بين 10% -25%، وهذه هي الطريقة الأكثر استخدامًا، لأنه تُحفز المُتابعين على إتمام عملية الشراء، ويُحقق مَزيدًا من الربح بشكل مُؤكد.

أنواع رموز كوبونات الخصم المُتوفرة والأكثر شيوعًا

يَجب مَعرفة ما هي أنواع رموز الكوبونات المُتاحة، والتي يُمكن استخدامها لتَحقيق الربح للتَسويق بالعمولة، حيث يَتوفر نَوعان، وكلاهما يٌستخدمان في جني المالي، ولتَحفيز المُتسوقين على الشراء، حيث يَحصلون على أفضل المُنتجات وأشهر العلامات التُجارية بأسعار مُخفضة، ويَبقى الاختلاف الرئيسي وهو كيفية الحصول على العمولة للمُسوق من خلال النوعين

1. رموز الكوبونات الاونلاين (الرموز الترويجية) أو (رموز ذوي الروابط المُتَتبعة)

تَلك رموز خصم عامة تَمنح المُتَسوقين خصم بنسبة على القيمة الشرائية، يَستطيع من خلال شراء أيً من المُنتجات التي يُريدونها، شرط أن يَتم الدفع عبر الموقع الالكتروني، ويَقوم المُسوق بُمشاركة الرابط التَتبع الخاص بالمُسوق، حتى يَتم تَوثيق التَحويلات، لحصر عدد عمليات الشراء التي تَمت عبر الدخول على الرابط الخاص بالمُتسوق، وبالتالي سَيَتم احتساب العمولة على هذا المُنوال.

2. أكواد الكوبونات التَسديد أو الكوبونات الغير مُتصلة بالانترنت (أوفلاين)

تَلك رموز خصم حصرية تُمنح لمُسوق مُحددًا بالعمولة، و باستعمال الرمز الخاص به، يَستطيع القيام بَمُتابعة كل عمليات الشراء والتَحويلات، وقيمة المَبيعات، بَعد القيام بٌمشاركة كود الخصم مع الجَمهور، بَتلك الخطوات

· الضغط على اطلب الكوبون.

· ثم الضغط على موافقة.

· ثم القيام بطلب رمز الخصم الشخصي، من المدير الخاص بالحساب.

· ثم القيام بمُشاركة الرمز مع المُتابعين والجمهور، وبَعد قيام بأي عملية شراء سَيَتم تَحصيل العمولة.

والجدير بالذكر أن هذا النوع من الكوبونات هو الأكثر شيوعًا لتَحقيق مَزيدًا من التَنشيط والترويج، لأنه يَتم نشرها بأسرع نطاق، دون الحاجة لوجود روابط خارجية مثل التي تَحدث على مواقع التواصل الاجتماعي مثل تَويتر، فيسبوك، انستجرام، فيَقتصر استعمالها على الصفحات الشخصية، وما يَقوم به الُمسوق هو حصر أكبر عدد من المُتابعين من خلال الروابط الخارجية إلى المنصات، ولهذا يُفضل استخدام كوبونات التَسديد أو الاسترداد للحصول على أكبر عدد من المُتابعين من مُستخدمين مواقع التواصل الاجتماعي.

أمثلة لكيفية استخدام الكوبونات حسب نَوعها هذه الأمثلة سَتُساعدكم في مَعرفة أنواع برامج افلييت الكوبونات بكل سهولة، وتَحقيق أكبر قدر من الأرباح في خطوات بسيطة جدًا

1- كوبونات الأون لاين

يُفضل استخدامها على اليوتيوب للتَسويق والترويج، بَعد القيام بإعداد أهم المُراجعات الهامة على أهم المُنتجات التي تَهم أكبر عدد من المُتسوقين، وبالتالي سَيَتم تَحفيزهم على الشراء، مع طرح كود الخصم الخاص الذي سَيٌساهم بشكل كبير في إقبال المُتسوقين على الشراء.

ولكن يَجب أن تَتخلل المُراجعة الإيجابيات والسلبيات الخاصة بالمُنتجات، لا يَجوز أن تَكون مُقتصرة فقط على الإيجابيات، كما يُمكن تَجربة المُنتج أمام الجمهور لكسب الثقة، كما أنه يُفضل اختيار المُنتجات التي يَسعى العملاء لاقتنائها، كما يُمكن استخدام الكوبون كَجوائز للمُتابعين، لتَحفيز على الشراء بأحد المُنتجات التي يَتم الإعلان عنها.

عن طريق وضع الرابط الخاص بالتسويق بالعمولة، ثم القيام بنشر رمز الكوبون، ومُرفق به وصف المُنتج، وبالتالي سَيَتم الحصول على أكبر قدر من التَحويلات.

2- كوبون الاسترداد أو التَسديد (أوفلاين)

يُمكن استخدامه على أحد مَواقع التواصل الاجتماعي، مثل الانستجرام كما يُمكن دَعمه باستخدام خدمة الإعلانات المَدفوعة، والتي تَتم لدَعم النشاطات التَسويقية، وللتَرويج عن المُنتجات، كما يُمكن استعمال إعلانات الرايَة.

ويَقوم المُسوق بتَحديد فئة مُحددة من المُشترين أو تَحديد فئة مُحددة من الجمهور، مثل تَخصيص الإعلان كود الخصم من نون مصر بخصم يَصل إلى 10%، وبالتالي سَيُؤثر في ارتفاع نسبة التَحويلات والعمولات، وتَحقيق مَزيدًا من الأرباح، لأنه كل مُتسوق أو مُتابع سَيقوم باستخدام رمز الكوبون سَيتم حصوله على الخصم، والمُسوق على العمولة بكل سهولة.

كيفية مَعرفة الأرباح والإيرادات من رموز الكوبون

بَعد التَعرف على أنواع كوبونات الخصم المَتوفرة، يَجب أيضًا مَعرفة كيف يُمكن للمُسوق مُتابعة أرباحه، والإيرادات الخاصة به حسب نَوع الكوبونات

· الكوبونات الأون لاين: يَتم إرفاق روابط تسويق بالعمولة، والتي يُمكن من خلالها معرفة قيمة المَبيعات، والعملات التي تَم جنيها من عمليات الشراء، ويَتم وضعها في قسم خاص يُعرف باسم (تَقرير الأداء).

· الكوبونات اوفلاين: يَتم التَحقق من الأرباح والإيرادات من قسم تَقرير الكوبونات والتي تُوضح للمُسوق قيمة المَبيعات، والعمولات التي تَم الحصول عليها.

شروط الحصول على كوبون خاص بك كأفلييت يقتصر على عدد المتابعين:

صاحب موقع - 1000 زيارة شهرية

انستاجرام - 2000 متابع

صفحة الفيسبوك - 8000 متابع

حسابفيسبوك شخصي -2000 صديق

مجموعة فيسبوك - 1000عضو

تويتر - 5000 متابع

يوتيوب - 1000 مشترك

تيك توك - 1000 متابع

سناب تشات - 500 مشاهدة لكل قصة

تيليجرام- 500 مشترك

مجموعة واتساب - 200مشترك

بودكاست - 200 مشترك

"الخُلاصة"

يُمكن للجميع الربح من الانترنت بطرق سهلة وبَسيطة، ولعل أولى الخطوات هي مَعرفة كيف تكسب المال باستخدام رموز كوبونات الخصم؟، والتي تَتمركز في عدة نَقاط أهمها هي تَحفيز المُتسوقين والمُتابعين على الشراء، من خلال الكود الخاص بالعمولة، من خلال طرح خصومات على أشهر العلامات التُجارية، والمُنتجات التي يَسعى العملاء في الحصول عليها.

باستعمال نَوعين من الكوبونات (الأونلاين أو الأوفلاينمع رابط الافلييت الخاص)، بالإضافة لوجوب مَعرفة الطريقة المثالية للحصول على أكبر عدد من المُتابعين ومُستخدمين الكوبونات إما بالنشر على اليوتيوب، او باستعمال الإعلانات المَدفوعة، والنشر على مواقع التواصل الاجتماعي".