TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاتحاد العقارية": 490 مليون درهم زيادة برؤوس أموال شركات تابعة

"الاتحاد العقارية": 490 مليون درهم زيادة برؤوس أموال شركات تابعة
أحد مشروعات شركة الاتحاد العقارية

دبي – مباشر: أعلنت شركة الاتحاد العقارية، المدرجة في سوق دبي المالي، أنها أنجزت زيادة رؤوس أموال 3 شركات تابعة لها، وهي شركة دبي أوتودروم، وشركة سيرفيو، وشركة ذي فيتاوت، لتبلغ مجتمعة 490 مليون درهم.

ووفقاً لبيان أصدرته الشركة للبورصة، أشار خليفة حسن الحمادي، رئيس مجلس الإدارة، إلى أن الشركة اتخذت في وقت سابق، قراراً بتحويل عدد من الشركات التابعة لها إلى شركات مساهمة خاصة تمهيداً لإدراجها في السوق المالي.

وأضاف الحمادي أن شركة الاتحاد العقارية تهدف عبر تنفيذ هذه الخطوة إلى إبراز القيمة الحقيقية لأصول الشركة وشركاتها التابعة.

وأوضح أن هذه الشركات تعمل في مجالات حيوية قادرة على استقطاب استثمارات أو تدفقات نقدية سواء من خلال الإدراج أو الاستحواذ أو بيع حصص فيها.

وأضاف أن الشركة تدرس السوق العقارية باستمرار وتتابع المؤشرات لاقتناص الفرص العقارية الحقيقة في السوق، حيث وضعت استراتيجية واضحة وتقوم بالعمل لمستقبل الشركة وتطمح إلى إعادة شركة الاتحاد العقارية إلى الطريق الصحيح.

ووافق مجلس إدارة الشركة في نهاية سبتمبر/أيلول من العام الحالي على العرض المقدم للاستحواذ على نسبة 40 بالمائة من رأسمال شركة دبي أوتودروم، والبالغ قيمته 400 مليون درهم.

ووصلت خسائر شركة الاتحاد العقارية إلى 218.81 مليون درهم بنهاية عام 2019، مقارنة بأرباح وصلت إلى 62.32 مليون درهم في عام 2018.

ترشيحات:

20 يناير.. الاتحاد العقارية تناقش تحويل شركات تابعة لمساهمة عامة