TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تبريد الإماراتية توافق على إصدار أدوات دين بقيمة مليار دولار

تبريد الإماراتية توافق على إصدار أدوات دين بقيمة مليار دولار
أحد مقار شركة تبريد
تبريد
TABREED
0.68% 2.96 0.02

دبي – مباشر: قررت الجمعية العمومية للشركة الوطنية للتبريد المركزي )تبريد، المدرجة في سوق دبي المالي، تفويض مجلس الإدارة لمدة 12 شهراً لإصدار سندات أو صكوك غير قابلة للتحويل إلى أسهم بقيمة إجمالية تصل إلى مليار دولار.

ووفقاً لبيان أصدرته الشركة للبورصة، سيتم إصدار السندات أو الصكوك سواء بشكل مباشر أو من خلال شركة ذات أغراض خاصة في شريحة واحدة أو عدة شرائح يتم عرضها بموجب هذا القرار الخاص إلى مستثمرين مؤهلين بقيمة إجمالية تصل إلى مليار دولار (أو ما يُعادلها) بشكل إجمالي.

وسوف يبلغ أجل استحقاق الإصدار مدة 30 عاماً وبمعدل ربح لا يتجاوز سعر السوق السائد المتاح للشركات التي لها في نفس التصنيف الائتماني للشركة، في كل حالة كما يراه مجلس إدارة الشركة مناسباً .

وسيتم تحديد الموافقة على التوقيت والشروط ذات الصلة لأي إصدار / إصدارات شريطة أن يتم ذلك الإصدار للأوراق المالية خلال سنة واحدة من تاريخ اعتماد هذا القرار وبما يتوافق مع أحكام القانون الاتحادي رقم 2 لسنة 2015 بشأن الشركات التجارية أو أي لوائح أو مبادئ توجيهية تصدرها أي هيئة حكومية أو تنظيمية بموجب ذلك القانون.

ومن المنتظر استخدام إيرادات هذا الإصدار في تمويل عمليات الاستحواذ أو أغراض عامة للشركة.

وأعلنت الشركة في الشهر الماضي، أن الجمعية العمومية سوف تناقش في اجتماعها يوم الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري قرار تفويض مجلس الإدارة لمدة 12 شهرًا لإصدار صكوك أو سندات بقيمة إجمالية تصل إلى مليار دولار.

وارتفعت أرباح شركة تبريد بنسبة 19.11 بالمائة خلال الربع الثاني من عام 2020، مقارنة بـالفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغت أرباح فترة الثلاثة أشهر الممتدة من نهاية مارس إلى نهاية يونيو من العام الجاري 142.1 مليون درهم، مقابل 119.3 مليون درهم في ذات الفترة من عام 2019.

ودعم ارتفاع الأرباح الفصلية للشركة في تلك الفترة نمو المبيعات بنسبة 11 بالمائة بالغاً 415.6 مليون درهم مقابل 375.2 مليون درهم بنهاية الربع الثاني من العام الماضي.

وارتفعت أرباح الشركة في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 12 بالمائة بالغاً 224.3 مليون درهم مقابل 199.4 مليون درهم أرباحها بنهاية نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

أرباح "تبريد" ترتفع 3% بالربع الأول من عام 2020