TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تثبت تصنيفات بنك برقان بنظرة مستقبلية مستقرة

"موديز" تثبت تصنيفات بنك برقان بنظرة مستقبلية مستقرة
فرع تابع لبنك برقان في الكويت
برقان
BURG
2.29% 179.00 4.00

الكويت - مباشر: أعلنت وكالة التصنيف الائتماني "موديز" الانتهاء من المراجعة الدورية لتصنيفات بنك برقان، حيث قامت الوكالة بتثبيت تصنيفات البنك مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقال البنك في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، إن الوكالة صنفت الودائع طويلة الأجل عند درجة (A3) بنظرة مستقبلية ثابتة، وصنفت تقييم الائتمان الأساسي عند درجة (ba2).

وأوضح البنك أن تصنيف الودائع طويلة الأجل عند درجة (A3) مدفوع بتصنيف البنك لتقييم الائتمان الأساسي عند درجة (ba2) وخمس درجات من الارتقاء بالدعم من قبل الشركة الأم والدعم الحكومي الكويتي.

وتفترض "موديز" وجود احتمال متوسط لتلقي بنك برقان الدعم من الشركة الأم، شركة مشاريع الكويت القابضة (المُصنفة عند درجة "Baa3" سالب)، واحتمال كبير لتلقي الدعم من الحكومة الكويتية (المُصنفة عند درجة "A1" مستقر).

وأشارت الوكالة في تقريرها إلى أن تقييم الائتمان الأساسي لبنك برقان عند (ba2) يعكس السيولة المريحة والدخل المستقر قبل المُخصصات الذي يدعم الربحية القوية والقروض المتعثرة بشكل كاف، موضحة بأن رسملة البنك صلبة لكنها لا تزال أقل من متوسط البنوك الكويتية.

يُشار إلى أن أرباح بنك برقان تراجعت 49.2% بالنصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى 22.75 مليون دينار، مقابل 44.77 مليون دينار أرباح الفترة المماثلة من عام 2019.

ترشيحات:

الوزراء الكويتي: رفع مسودة مشروع قانون لإنشاء اللجنة الوطنية للانتخابات

"الغانم": مبايعة ولي عهد الكويت بجلسة الخميس حال تزكيته