TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحلل: زيادة التفاؤل والانتقال السلس للسلطة ساهما في تعويض خسائر بورصة الكويت

مُحلل: زيادة التفاؤل والانتقال السلس للسلطة ساهما في تعويض خسائر بورصة الكويت
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن بورصة الكويت عوضت خسائرها التي مُنيت بها في الأسبوع الماضي، وذلك مع ارتفاع حالة التفاؤل حيال المرحلة المُقبلة بعد الانتقال السلس للسلطة، الأمر الذي عزز من ثقة المستثمرين.

كانت البورصة الكويتية قد أنهت جلسة يوم الثلاثاء باللون الأخضر، حيث ارتفعت مؤشراتها الأربعة بشكل جماعي مع تحسن ملحوظ في مستويات التداول.

وتوقع دياب في حديثه لـ"مباشر"، أن تكون نتائج الأعمال أفضل بالنصف الثاني من 2020 مقارنة بـالنصف الأول الذي تأثر بشكل كبير بجائحة كورونا (كوفيد 19) وإغلاق الأنشطة الاقتصادية وتراجع أسعار النفط بشكل حاد في ظل تراجع الطلب العالمي ووفرة المعروض.

وأوضح أن الإدراجات الأخيرة المتمثلة في شمال الزور الأولى للطاقة والمياه وصندوق بيتك كابيتال ريت وسهم بورصة الكويت، واقتراب إدراج البورصة على مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة المتوقع في نوفمبر القادم وتحسن أسعار النفط، إضافة إلى معاودة فتح معظم الأنشطة التجارية، كلها أمور شكلت حافزاً قوياً للمستثمرين في الفترة السابقة حيث استمرت البورصة بتسجيل مستويات جديدة لهذه الفترة.

وأكد دياب أنه من المهم أن يكون هناك استقرار صحي في الفترة المُقبلة سواء كان محلياً أو عالمياً، وعدم الدخول إلى مرحلة الإغلاق مرة أخرى بعد التحذيرات من موجة ثانية حيث تشهد بعض البلدان الرئيسية معاودة انتشار فيروس كورونا؛ الأمر الذي من شأنه أن يهدد الانتعاش الذي رأيناه سابقاً ويُعيق من النمو الاقتصادي المتوقع، إضافة إلى أهمية محافظة أسعار النفط على مستويات جيدة وذلك لأهميتها على ميزانية دولة الكويت ومعدلات الإنفاق العام للبلاد.

ترشيحات:

676 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الكويت.. وحالات الشفاء تتجاوز 100 ألف

"أسواق المال" توافق على انسحاب "أموال" اختيارياً من بورصة الكويت

"أسواق المال" الكويتية تصدر قرارات تأديبية ضد "ريم" و"المال"

رئيس "الأمة الكويتي" يتسلَّم مرسوماً بفض دور الانعقاد العادي اعتباراً من الخميس

زلزال بقوة 2.4 درجة يضرب شمال شرق الكويت

"كامكو إنفست" الكويتية مستشار البيع الحصري لمجموعة طبية في مصر

الحكومة الكويتية تقدم استقالتها.. والأمير يؤكد ثقته فيها للاستمرار