TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة النزاهة العراقية تعيد عقارات بأكثر من 4 مليارات دينار إلى ملكية الدولة

هيئة النزاهة العراقية تعيد عقارات بأكثر من 4 مليارات دينار إلى ملكية الدولة
عقارات- أرشيفية

مباشر: كشفت هيئة النزاهة الاتحادية العراقية، اليوم الأربعاء، عن تمكُنها من إعادة عددٍ من العقارات في محافظة كركوك إلى ملكية الدولة، مبينة أن قيمة العقارات التقديرية تبلغ أكثر من 4.3 مليار دينار.

وأوضحت دائرة التحقيقات في الهيئة، بحسب بيان لهيئة النزاهة، تفاصيل عمليات الضبط، مشيرة إلى أن فريق عملٍ من مكتب تحقيق كركوك قام بضبط حالة تجاوز واستيلاء على عقار تعود ملكيَته إلى مديريـة بلدية كركوك عبر قيام أشخاصٍ بمسح وتقطيع العقار الذي تزيد مساحته على 5 دوانم، وتبلغ قيمته 4 مليارات دينار، لافتة إلى أنه تم رفع التجاوز وإعادة العقار إلى مديرية البلدية.

وأضافت الدائرة، أن فريق العمل تمكن في عملية ثانية من رفع التجاوز على عقار تعود ملكيته لمديرية ماء المحافظة، مشيرةً إلى قيام أشخاص مجهولين بتشييد محلات تجارية على العقار وتأجيرها خلافاً للقانون، حيث تم إزالة جميع المشيدات وإعادة العقار الذي تُقدر قيمته بــ300 مليون دينار إلى مديرية الماء.

وتمكَن فريق عمل مكتب تحقيق كركوك من ضبط حالة تجاوزٍ واستيلاءٍ على عقار تعود ملكيته لوزارة المالية في منطقة (كوباني) من قبل عددٍ من الأشخاص بصورة مخالفة للقانون، مضيفة أنه تم ضبط أحد المتهمين بالجرم المشهود أثناء قيامه بإنشاء أسس ودعامات بناءٍ.

ولفتت الدائرة، إلى أنه تمَ تنظيم محاضر ضبط أصولية بالعمليات التي نفذت بناء على مذكرات قضائية، وعرضها على قاضي محكمة تحقيق كركوك المختصة بقضايا النزاهة، الذي قرر توقيف المتهم في العملية الثالثة وفق أحكام القرار 154 لسنة 2001.

ترشيحات:

وزير النقل العراقي يعلن توقيع عقد ميناء الفاو الكبير خلال الأيام القادمة

مجلس الوزراء العراقي يصدر 11 قراراً يخص محافظة ذي قار في جلسته الاستثنائية