TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترسية أحدث مزاد للأقطان في مصر على 3 شركات للقطاع الخاص

ترسية أحدث مزاد للأقطان في مصر على 3 شركات للقطاع الخاص
صورة أرشيفية

 

مباشر: فازت 3 شركات من القطاع الخاص في أحدث مزاد على الأقطان بتاريخ 30 سبتمبر 2020 ضمن المنظومة الجديدة لتداول القطن والمطبقة في محافظات الفيوم وبني سويف والبحيرة والشرقية لموسم ‪2020-2021.

وأوضحت وزارة قطاع الأعمال العام، في بيان صحفي لمجلس الوزراء، اليوم السبت، أن كميات القطن المباعة من خلال المزاد في الفيوم بلغت 1948.9 قنطار، وفي بني سويف َ232.5 قنطار قطن، بسعر 1805 جنيه للقنطار الواحد، وفازت به شركة الإخلاص.

أما في الشرقية، فقد فازت شركات المتحدة والاخلاص وأبو مضاوي بالمزاد الذي تم إجراءه على كمية 1056 قنطار قطن بسعر 2038 جنيه للقنطار الواحد.

ووفقا للمنظومة الجديدة، يتم استلام الأقطان من المزارعين في مراكز للتجميع في المحافظات الأربع، يبلغ عددها 50 مركزا موزعة كالتالي 15 منها في الشرقية، و19 في البحيرة، و7 في بني سويف، و9 في الفيوم.

وتحقق المنظومة الجديدة صالح المزارعين بحصولهم على أعلى سعر من خلال المزايدة، من قبل الشركة الراسى عليها المزاد باستلام 70بالمائة من القيمة الأساسية للمزاد في اليوم التالي للمزاد، والباقي خلال أسبوع من إجراء المزاد بعد الفرز وتحديد معدل التصافي والرتب، ويتم صرف المستحقات للمزارع عبر أحد البنوك التي يجري التعاون معها في هذه المنظومة.

ترشيحات

"الإحصاء" يتوقع وصول عدد سكان مصر لـ101 مليون نسمة خلال ساعات

الإسكان المصرية: 3.2 مليار جنيه استثمارات قطاع مياه الشرب والصرف بالمنيا