TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة اللبنانية تتخذ إجراءات للحد من تهريب المحروقات

الحكومة اللبنانية تتخذ إجراءات للحد من تهريب المحروقات
جانب من اجتماع رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب

مباشر: أعلن وزير الطاقة اللبناني، ريمون غجر، أن الحكومة قررت اتخاذ مجموعة من الإجراءات الرامية إلى معالجة مسألة تهريب المحروقات وتوزيعها، في ظل النقص الحاد الذي تشهده البلاد منذ فترة.

وقال ريمون غجر، اليوم الجمعة، عقب اجتماع ترأسه رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، بحضور وزراء الدفاع والداخلية والاقتصاد وقائد الجيش وقادة الأجهزة الأمنية، إنه تقرر إعداد كشفين مفصّلين، الأول بأسماء الموزعين لمادة البنزين، والثاني بأسماء المحطات أو الجهات التي يتم توزيع مادة البنزين عليها، وفقاً للوكالة الوطنية للإعلام.

وتابع، على أن يتضمّن الكشفين المذكورين حجم الاستهلاك أو السحب ومعدله الأسبوعي لسنوات سابقة.

وأضاف، أنه فور الانتهاء من إعداد الكشفين المذكورين تتولى وزارة الطاقة إعطاء تعليمات حازمة للمستوردين والموزعين بعدم تجاوز عملية التوزيع والكميات خارج أو قريبة من المعدلات الواردة فيهما، على أن يتم التنسيق بهذا الخصوص مع وزارة الاقتصاد والتجارة لاتخاذ الإجراءات القانونية في حال المخالفة.

وذكر، أنه سيتم تطبيق أحكام قانون يسمح بمصادرة، بصورة مؤقتة أو نهائية، جزئية أو كاملة، لقاء تعويض لجميع المنتوجات والتجهيزات والمنشآت النفطية من أي نوع كانت، ولوسائل النقل والمحطات ولليد العاملة اللازمة لتوفير تموين الجمهور بالمواد النفطية.

وألمح، إلى أنه جرى تكليف الأجهزة الأمنية اتخاذ ما يلزم بهدف وضع هذا القرار موضع التنفيذ الفوري.

والجدير بالذكر، أن لبنان يشهد أزمة حدة بسبب عدم توافر المحروقات بشكل كافي في محطات الوقود في مدن عدة منذ فترة طويلة، في ظل ارتفاع أسعار الدولار وانهيار للعملة المحلية.

ترشيحات 

إنفوجرافيك.. السعودية تصدر أكثر من 100 ألف تصريح عبر تطبيق "اعتمرنا" خلال 5 أيام

الرئيس الفلسطيني يقرر تمديد حالة الطوارئ لمدة 30 يوماً