تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأمم المتحدة تشيد بالمشروعات المُنفذة بين مصر ومنظمة "الفاو" للحد من هدر الغذاء

الأمم المتحدة تشيد بالمشروعات المُنفذة بين مصر ومنظمة "الفاو" للحد من هدر الغذاء
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: أشادت منظمة الأمم المتحدة بالمشروعات التي تنفذها جمهورية مصر العربية ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، وذلك ضمن احتفالاتها بأول يوم عالمي للتوعية بالفاقد والمهدر من الغذاء والذي يحين موعده في التاسع والعشرين من سبتمبر من كل عام.

واستعرضت المنظمة الدولية، اليوم الجمعة، مشروع تجفيف الطماطم الذي يتم تنفيذه في منطقة النوبارية بالتنسيق بين منظمة الأغذية والزراعة ووزارتي التعاون الدولي والزراعة واستصلاح الأراضي في مصر، والذي يهدف لتقليل الفاقد والمهدر من الغذاء والسعي نحو تحقيق الأمن الغذائي.

وأوضحت المنظمة أن الإحصائيات تشير إلى وجود أكثر من 1.3 مليار طن من الغذاء يتم إهداره عالميًا كل عام، وأن نحو واحد من كل تسعة أشخاص من سكان العالم ينام جائعا كل ليلة، مؤكدة أنه للوصول لعالم بلا جوع يحب أن يكون الجميع جزءا من حملة وقف الفاقد والمهدر من الغذاء.

ويشير الموقع الرسمي للأمم المتحدة إلى أن نحو 14 بالمائة من الغذاء العالمي يتعرض للإهدار في مرحلتي الحصاد وعروض التجزئة، كما أن نسبة كبيرة من الغذاء تُفقَد في مستويات الاستهلاك المختلفة، وعلى مستوى الفواكه والخضراوت تصل نسبة الفاقد عالميًا لنحو 20 بالمائة.

وأضاف، أن 250 كيلومترا مكعبا من موارد المياه السطحية والجوفية تُستخدَم في إنتاج غذاء ينتهي به الأمر مفقودًا أو مُهدَرًا، وهي النسبة التي تمثل تقريبًا 6 بالمائة من إجمالي المياه المستخرجة.

وتسعى وزارة التعاون الدولي لتنفيذ عدد من المشروعات المشتركة مع برنامج الأغذية العالمي، ومنظمة الأغذية والزراعة في مصر، بالتعاون مع الجهات الحكومية لتحقيق الأمن الغذائي وتقليل الفاقد والمُهدَر من الغذاء، من خلال دعم صغار المزارعين وتنمية سلاسل القيمة، وإمداد المزارعين بالأدوات الحديثة والتوعية اللازمة.

ترشيحات 

إنفوجرافيك.. السعودية تصدر أكثر من 100 ألف تصريح عبر تطبيق "اعتمرنا" خلال 5 أيام

بعد توقف 7 أشهر.. محافظة البحر الأحمر بمصر تستقبل رحلتي طيران من فرنسا السبت