TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التعليم" المصرية تنفي زيادة مصروفات الجامعات الحكومية بالعام الجديد

"التعليم" المصرية تنفي زيادة مصروفات الجامعات الحكومية بالعام الجديد
جامعة القاهرة

 

القاهرة – مباشر: أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، عدم صحة زيادة مصروفات الجامعات الحكومية خلال العام الدراسي 2020/2021.

وأوضحت "التعليم" خلال ردها على مركز معلومات مجلس الوزراء، في تقرير توضيح الحقائق، اليوم الجمعة، أن مصروفات الجامعات الحكومية للعام الدراسي الجديد بكافة الكليات والمعاهد، كما هي ولم يطرأ عليها أي زيادة، وذلك حرصاً من الدولة على تخفيف الأعباء المالية عن أولياء الأمور خاصة في ظل أزمة كورونا.

وتابعت الوزارة أنه في إطار الاستعدادات للعام الجامعي الجديد في ظل أزمة كورونا، تم الإعلان عن الإطلاق التجريبي لمنصة "التعلم عن بعد" لجميع الجامعات المصرية، بالتعاون مع كل من شركة مايكروسوفت العالمية و"Blue Cloud" لتطوير البرمجيات.

وتعد المنصة الرقمية الأولى من نوعها لتقديم قاعات التعليم الافتراضية مع وضع آليات تتماشى مع سياسة نظام التعليم الهجين المزمع تنفيذه في الجامعات بدءاً من العام الدراسي الجديد، حيث تتيح المنصة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب التواصل من مكان واحد ضمن تجربة واحدة آمنة. وسيتمكن أعضاء هيئة التدريس في الجامعات من خلال برنامج "Microsoft Teams" من توحيد اتصالاتهم، وبناء غرف دراسية تعاونية.

 

ترشيحات

قناة السويس تستهدف زيادة حجم المرور إلى 95 سفينة/ يوم بحلول 2023

ترامب يعلن إصابته وزوجته بفيروس كورونا