TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التضامن" المصرية: وسائل النقل العامة مجاناً لمن فوق الـ70 عاماً

"التضامن" المصرية: وسائل النقل العامة مجاناً لمن فوق الـ70 عاماً
صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكدت وزيرة، التضامن الاجتماعي في مصر، نيفين القباج، أنه تم الاتفاق مع كامل الوزير وزير النقل على توفير وسائل النقل العامة لمن هم فوق الـ70 مجانا، لتشمل السكة الحديد والمترو والنقل العام.

وقالت نيفين القباج، في بيان صادر اليوم الخميس، إنه سيتم تقديم تخفيض بقيمة 50  بالمائة لمن فوق 60 عاما.

وقررت نيفين القباج، زيادة الدعم لبرنامج المساعدات كرامة 100 جنيه خلال شهر أكتوبر لما يقرب من 409 آلاف مواطن لمن يزيد عمرهم على 65 عاماً، بتكلفة إجمالية تصل لـ41 مليون جنيه، وذلك في إطار اليوم العالمي للمسنين.

وأضافت الوزيرة، أن زيادة الدعم خلال الشهر الجاري فقط، ليزيد  لـ550 جنيها بدلا من 450 جنيها؛ حيث يحصل على هذه الزيادة من يحصل على دعم كرامة ومعاش الضمان الاجتماعي، مشددة على أن هذه الزيادة سيتم إضافتها يوم 15 أكتوبر الجاري.

وأكدت، أن القيادة السياسية تهدف لدعم كبار السن بكافة السبل ولا تدخر جهدا في تلبية جميع احتياجاتهم؛ حيث تحصل هذه الفئة على كافة أشكال الدعم والتي تشمل التأمين الصحي والتموين والدعم النقدي.

وأوضحت، أن عدد الأسر المستفيدة من تكافل الدعم النقدي وكرامة حوالي 3.6 ملايين أسرة بما يشمل نحو 14.7 مليون فرد؛ حيث بلغ عدد المسنين الذين تم إدراجهم في برنامج كرامة منذ يناير 2020 حتى الآن 146377 مسنا.

وأشارت إلى أنه يتم حاليا دراسة توصيل المعاشات لمن يبلغ سنهم 75 عاما، بالتنسيق مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي. 

وفي سياق متصل، أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي على الاهتمام بالفئات الأولى بالرعاية خصوصا فئة الكبار بلا مأوي.

وأضافت، أن الوزارة تنفذ برنامجا لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى في 13 محافظة هي الأكثر كثافة.

وأشارت، إلى أن وزارة المالية أتاحت 113.5 مليون جنيه بتوجيهات رئاسية من أجل فئة الكبار بلا مأوي وتطوير 7 مؤسسات لرعاية الكبار بلا مأوي وتنفذ خطة تأهيلية لتلك الفئة.

وشددت القباج على أهمية تعزيز التعاون مع المجتمع الأهلي في هذا الملف، مشيرة إلى أن الوزارة لديها 18 جمعية أهلية نشطة تقدم خدمات للكبار بلا مأوى.

ترشيحات 

البنك الدولي يعتزم ضخ 50 مليون دولار لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمصر

مصر والمجر توقعان مذكرة تفاهم في مجال النفط والغاز