تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تطلق خدمة استثمارية للاطلاع على مناطق الاحتياطي التعديني بالمملكة

السعودية تطلق خدمة استثمارية للاطلاع على مناطق الاحتياطي التعديني بالمملكة
تعدين - أرشيفية

الرياض - مباشر: أطلق وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر بن إبراهيم الخريف, خدمة الاطلاع على سجلات الرخص التعدينية ومناطق الاحتياطي التعديني في منصة "تعدين" الإلكترونية.

وأوضح بندر بن إبراهيم الخريف، اليوم الخميس، أن منصة "تعدين" ستتضمن جميع طلبات الحصول على الرخص بشكل إلكتروني، بالإضافة إلى سجل الرخص الذي يشمل جميع الرخص الصادرة من المنصة والإجراءات التي تتم عليها، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

كما تتضمن المنصة، سجل مناطق المعادن الذي يوضح المجمعات التعدينية ومناطق الاحتياطي التعديني، بهدف التجهيز لتفعيل نظام الاستثمار التعديني الجديد المقرّ من مجلس الوزراء مؤخراً، والذي يبدأ العمل به مطلع العام المقبل 2021.

ويأتي إطلاق هذه الخدمات تفعيلاً للمادة الرابعة من نظام الاستثمار التعديني الجديد، حيصث تستهدف هذه الخطوة تعزيز الشفافية في القطاع، وتمكين جميع الأطراف ذات العلاقة من الحصول على معلومات الرُّخص والمناطق التعدينية بطريقة أيسر وأكثر تفاعلية.

وتطبق وزارة الصناعة والثروة المعدنية أعمال أحكام عددٍ من مواد نظام الاستثمار التعديني الجديد ابتداءً من شهر أكتوبر، مع استعدادات لدخول النظام كاملاً حيز النفاذ في شهر يناير من عام 2021.

وأوضح نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين، خالد بن صالح المديفر, أن الوزارة عملت خلال الفترة الماضية مع الجهات ذات العلاقة، بالتعاون مع عدد من بيوت الخبرة المتخصصة في مجالات التعدين، لتطوير نظام الاستثمار التعديني الجديد، الذي أصبح الآن متوافقاً مع أفضل الممارسات الدولية الرائدة في هذا المجال.

ودعت وزارة الصناعة والثروة المعدنية المهتمين بالحصول على مزيدٍ من المعلومات الدخول على موقع وكالة الوزارة لشؤون الثروة المعدنية عبر الرابط التالي:
https://www.dmmr.gov.sa/mop/pages/home.aspx

ترشيحات 

الحج والعمرة السعودية تعلن الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة.. إنفوجرافيك

مصر والمجر توقعان مذكرة تفاهم في مجال النفط والغاز