تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مبادلة" الإماراتية تستثمر أكثر من 3 مليارات درهم في "ريلاينس ريتيل" الهندية

"مبادلة" الإماراتية تستثمر أكثر من 3 مليارات درهم في "ريلاينس ريتيل" الهندية
مبادلة - أرشيفية

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة مبادلة للاستثمار الإماراتية "مبادلة"، صندوق الاستثمار السيادي المملوك لحكومة أبوظبي، أنها ستستثمر 3.1 مليار درهم إماراتي (850 مليون دولار أمريكي) في شركة ريلاينس ريتيل فينشرز ليميتد الهندية.

وأوضح بيان لشركة مبادلة، صادر اليوم الخميس، أنه تم تقييم شركة ريلاينس ريتيل فينشرليميتد بمبلغ يقدر بـ 215 مليار درهم إماراتي (58 مليار دولار أمريكي).

وبينت، أنه ستحصل مبادلة بموجبة على نسبة 1.4 بالمائة من الأسهم في الشركة عند إتمام الصفقة.

وأفادت، أن إتمام هذه الصفقة يخضع للحصول على الموافقات التنظيمية.

وتعد هذه الصفقة  ثاني أضخم استثمار لمبادلة في شركة تابعة لمجموعة "ريلاينس اندستريزليميتد"، حيث سبق لها أن استثمرت مبلغ 4.4 مليار درهم إماراتي (1.2 مليار دولارأمريكي) في "جيو بلاتفورمز" والذي أعلن عنه في وقت سابق من هذا العام.

وتدير شركة "ريلاينس ريتيل ليميتد"، التابعة لشركة "ريلاينس ريتيل فينشرز ليميتد"، شبكة تجارة تجزئة تعتبر الأسرع نمواً والأكثر ربحية في الهند، حيث تخدم نحو 640 مليون عملية شراء من قبل عملائها وذلك  من خلال حوالي 12 ألف متجر موزعة على نطاق الهند.
 
وقال خلدون خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في "مبادلة" : "نحن سعداء بتعزيز علاقتنا مع ريلاينس اندستريز ليميتد من خلال هذا الاستثمار في ريلاينس ريتيل فينشرز".

وتابع: "ونحن ملتزمون بدعم هذه الشركة في برامجها التطويرية المستمرة". 

ترشيحات 

"المالية الإماراتية" تشارك في منتدى افتراضي ضمن مجموعة العشرين

"اقتصادية أبوظبي" و "القابضة" يوقعان اتفاقية لدعم المنتجات المحلية