TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرابتك القابضة: قطاع البناء شهد تراجعاً بمستويات السيولة وأوضاعنا غير قابلة للحل

أرابتك القابضة: قطاع البناء شهد تراجعاً بمستويات السيولة وأوضاعنا غير قابلة للحل
إحدة مشروعات شركة أرابتك القابضة

دبي - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة أرابتك القابضة، إن قطاع البناء والإنشاءات شهد تراجعاً في مستويات السيولة خلال السنوات الأخيرة، مما أثر على تقدم سير العمل في مشاريع أرابتك، وتفاقمت هذه الأوضاع الصعبة بسبب انتشار فيروس كوفيد 19.

وأضاف وليد المقرب المهيري،في بيان رسمي حصل عليه "مباشر" اليوم الخميس، أنه على الرغم من الجهود المبذولة لمتابعة الاستحقاقات القانونية والتجارية وإعادة هيكلة العمليات المالية والتشغيلية، إلا أن الأوضاع الحالية للمجموعة غير قابلة للحل".

وأكد المهيري ، أنه نظراً لهذه الظروف، صوت المساهمون للمضي قدماً في خطة لتصفية الشركة لتعزيز القيمة لصالح أصحاب المصلحة من خلال برنامج فعال. 

وأشار المهيري إلى أنه على مدار الأسابيع المقبلة، سيعمل مجلس إدارة الشركة وفريقها الإداري عن كثب مع الجهات التنظيمية واصحاب المصلحة لتعزيز القيمة لجميع أصحاب المصلحة. 

ونوه رئيس مجلس إدارة أرابتك، بأن أولويات الشركة الحالية في ضمان التعامل العادل والمنصف مع كل شخص سيتأثر مباشرة بهذا القرار.

يذكر أن قرار المساهمين جاء في أعقاب إعلان أرابتك عن خسارة صافية قدرها 794 مليون درهم إماراتي في النصف الأول من عام 2020.

وبعد النظر في ظروف وبيئة الأعمال الصعبة، فضلاً عن الخسائر المتراكمة كنسبة مئوية من رأس مال الشركة المصدر، دعا مجلس الإدارة إلى اجتماع الجمعية العمومية لمناقشة الخيارات المتاحة أمام الشركة.

قالت الشركة في بيان لسوق دبي المالي في 16 أغسطس/آب الماضي، إن مقدار الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 1458.26 مليون درهم، تشكل 97.22 بالمائة من رأسمالها البالغ 1500 مليون درهم.

وكان من المقرر عقد الجمعية العمومية يوم الخميس الموافق يوم 24 سبتمبر/أيلول 2020، وتم تأجيله لعدم اكتمال النصاب القانوني، كما تم تعليق التداول على السهم منذ أمس الأربعاء لحين الإفصاح عن القرار المعلن اليوم.

ترشيحات:

سهم "أرابتك" يتراجع وسط ترقب المستثمرين نتائج عمومية تحديد المصير

صحيفة: عمومية "أرابتك" تقرر عدم استمرار النشاط

مساهمو أرابتك القابضة يناقشون الخطة المصيرية.. اليوم

كيف تفاعل سهم "أرابتك" في أغسطس مع الخسائر المتراكمة