TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رسمياً.. مساهمو "أرابتك القابضة" يصوتون لصالح عدم استمرارية الشركة وحلها

رسمياً.. مساهمو "أرابتك القابضة" يصوتون لصالح عدم استمرارية الشركة وحلها
إحدى مشروعات شركة أرابتك القابضة

دبي - مباشر: صوت مساهمو شركة أرابتك القابضة ، خلال اجتماع الجمعية العمومية، أمس الأربعاء، لصالح عدم استمرارية الشركة وحلها نظراً لأوضاعها المالية غير المستقرة.

جاء ذلك في بيان رسمي حصلت عليه "مباشر" اليوم الخميس، حيث أوضحت الشركة أن القرار جاء بعد دراسة خيارات استراتيجية متعددة من قبل مجلس الإدارة بناء على التحليل المالي المعتمد من متخصصي عمليات إعادة الهيكلة "أليكس بارتنرز". 

ويمنح القرار مجلس إدارة الشركة فترة زمنية أقصاها شهرين للتباحث مع الأطراف المعنية أصحاب المصلحة قبل تقديم طلب التصفية للمحاكم المختصة. 

وحسبما أضافت الشركة في بيانها، لحين ذلك فإن التركيز الأول للشركة سيكون توفير الاستقرار لموظفي الشركة وللشركات التابعة ومقاولين الباطن والموردين والأطراف المعنية الأخرى.

يذكر ان قرار المساهمين جاء في أعقاب إعلان أرابتك عن خسارة صافية قدرها 794 مليون درهم إماراتي في النصف الأول من عام 2020.

 وبعد النظر في ظروف وبيئة الأعمال الصعبة، فضلاً عن الخسائر المتراكمة كنسبة مئوية من رأس مال الشركة المصدر، دعا مجلس الإدارة إلى اجتماع الجمعية العمومية لمناقشة الخيارات المتاحة أمام الشركة.

وقالت الشركة في بيان لسوق دبي المالي في 16 أغسطس/آب الماضي، إن مقدار الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 1458.26 مليون درهم، تشكل 97.22 بالمائة من رأسمالها البالغ 1500 مليون درهم.

وكان من المقرر عقد الجمعية العمومية يوم الخميس الموافق يوم 24 سبتمبر/أيلول 2020، وتم تأجيله لعدم اكتمال النصاب القانوني، كما تم تعليق التداول على السهم منذ أمس الأربعاء لحين الإفصاح عن القرار المعلن اليوم.

ترشيحات:

سهم "أرابتك" يتراجع وسط ترقب المستثمرين نتائج عمومية تحديد المصير

صحيفة: عمومية "أرابتك" تقرر عدم استمرار النشاط

مساهمو أرابتك القابضة يناقشون الخطة المصيرية.. اليوم

كيف تفاعل سهم "أرابتك" في أغسطس مع الخسائر المتراكمة