TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحبوب السعودية تصرف مستحقات الدفعة السابعة لموردي القمح المحلي لعام 2020

الحبوب السعودية تصرف مستحقات الدفعة السابعة لموردي القمح المحلي لعام 2020
المؤسسة العامة للحبوب السعودية

الرياض – مباشر: بدأت المؤسسة العامة للحبوب السعودية، اليوم الخميس، صرف مستحقات الدفعة السابعة من مزارعي القمح المحلي الذين قاموا بتوريد الكميات المحددة لهذا الموسم 2020، وقاموا بإقفال حساباتهم وذلك من خلال منصة "محصولي".

وقالت المؤسسة العامة للحبوب، في بيان لها، إن إجمالي ما تم إيداعه لهذه الدفعة بلغ 49.68 مليون ريال بحسابات المستفيدين البنكية، وذلك لعدد (161) مزارعاً.

وأضافت "الحبوب"، أن إجمالي ما تم إيداعه خلال الدفعات السبعة بلغ 362.52 مليون ريال، لعدد 1321 مزارعاً قاموا بتوريد 311.69 ألف طن، وسيتم إيداع الدفعات التالية بحسب الكميات الموردة وبعد استكمال إجراءات الإقفال والتدقيق.

وصرفت المؤسسة العامة للحبوب، 17 سبتمبر/ أيلول الماضي، مستحقات الدفعة السادسة من مزارعي القمح المحلي الذين قاموا بتوريد الكميات المحددة لهذا الموسم، وقاموا بإقفال حساباتهم وذلك من خلال منصة "محصولي".

وبدأت المؤسسة باستلام القمح المحلي من المزارعين للموسم الحالي اعتباراً من 19/8/1441هـ، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم (66) بتاريخ   25 صفر 1437هـ المتضمن ضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء، والقاضي بتكليف المؤسسة العامة للحبوب بشراء القمح من المزارعين المؤهلين في حال اختيارهم زراعة القمح، وذلك لمدة 5 سنوات وبكمية لا تتجاوز 700 ألف طن سنوياً.

ويتمكن المزارعون المستفيدون عبر منصة "محصولي" من اختيار مقر التوريد (الفرع)، وحجز المواعيد المناسبة، وتحديد بداية ونهاية أعمال التوريد المقررة لكل فرع من فروع المؤسسة، وإغلاق الحساب لتتم عملية الصرف ومن ثم تحويل المستحقات للحساب البنكي الخاص بكل مزارع.

ترشيحات:

متوسط رواتب السعوديين يتراجع لـ9.97 ألف ريال.. وأجور الوافدين ترتفع 2.17%

الوزراء السعودي يوافق على بدء العمل بالنظام الآلي لحصر ملكيات المساكن