TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تنذر 324 مصنعاً وشركة لانتهاء صلاحية شهادات الجودة

الحكومة المصرية تنذر 324 مصنعاً وشركة لانتهاء صلاحية شهادات الجودة
الرقابة على الصادرات والواردات- أرشيفية

القاهرة - مباشر: أنذرت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، التابعة لوزارة التجارة والصناعة المصرية، نحو 324 مصنعاً وشركة مالكة للعلامة التجارية، لانتهاء صلاحية شهادات الجودة الخاصة بها، وذلك تطبيقاً للقرار 43 والصادر عام 2016، والخاص بتسجيل المصانع الموردة إلى السوق المصري.

وقالت الهيئة في بيان صادر اليوم الخميس، إنه تم منح الشركات التي تم توجيه الإنذار لها مهلة اعتباراً من اليوم وحتى يوم 15 أكتوبر الجاري، من 41 دولة.

وأوضحت أن قائمة البلدان التي تم توجيه إنذار لبعض شركاتها تضم كلاً من "الفلبين، الهند، تركيا، الأردن، لبنان، السعودية، الإمارات، البرتغال، إسبانيا، إنجلترا، اليونان، رومانيا، سلوفينيا، المجر، ألمانيا، فرنسا".

كما تضم" إيطاليا، سويسرا، أمريكا، كوريا الجنوبية، ماليزيا، هولندا، السويد، بولندا، بلجيكا، النمسا، الصين، سوريا، تايلاند، التشيك، إندونيسيا، اليابان، بنجلاديش، تونس، كندا، فيتنام، الكويت، الدنمارك، أستراليا، تايوان، لاتفيا".

وتشمل القائمة نحو 66 شركة تركية لتستحوذ على 20.4 بالمائة من حجم الشركات التي تم إنذارها لانتهاء صلاحية الجودة الخاصة بها، كما تضمنت القائمة شركات ومصانع من المناطق الحرة في مصر " العبور، وبورسعيد، والعاشر من رمضان".

واتخذت وزارة الصناعة والتجارة، عدداً من القرارات لضبط منظومة الاستيراد، وعدم السماح باستيراد سلع أو منتجات غير مطابقة للمواصفات القياسية أو بالمخالفة لقرار تسجيل المصانع الموردة 43 الصادر عام 2016 الذي ينص على إنشاء سجل للمصانع والشركات مالكة العلامات التجارية المؤهلة لتصدير المنتجات بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

كما أوضح القرار أنه لا يجوز الإفراج عن هذه المنتجات الواردة بقصد الاتجار إلا إذا كانت من إنتاج المصانع المسجلة أو المستوردة من الشركات مالكة العلامة أو مراكز توزيعها المسجلة، لبعض السلع التي حددتها وزارة التجارة والصناعة في قرارها.

وحدد القرار 43 بعض السلع التي تقتضي تسجيل المصانع الموردة إلى مصر في الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، ومن بينها "الألبان ومنتجاتها، الفواكه المستوردة، الزيوت، المصنوعات السكرية، سجاد وتغطية أرضيات، ملابس ومنسوجات ومفروشات، أجهزة الإنارة للاستخدام المنزلي، الأثاث المنزلي والمكتب، لعب الأطفال، الأجهزة المنزلية مثل التكييف والثلاجات والغسالات، الزجاج، حديد التسليح".

ترشيحات:

التلفزيون الرسمي يعلن وفاة أمير دولة الكويت

هل يستوعب السوق المصري ارتفاع أسعار الحديد في ظل كورونا؟

بعد وفاة "صباح الأحمد".. تعرف على أبرز المعلومات عن ولي عهد الكويت

البنك المركزي يحدد حمل 5 آلاف جنيه حداً أقصى للمسافرين من وإلى مصر

25 أكتوبر.. مساهمو إيسترن كومباني يناقشون توزيعات الأرباح وشطب أراضٍ

الحكومة المصرية تضع شرطاً لاستئناف أعمال البناء والتشطيب للحاصلين على رخص

قرار جمهوري بنقل مستشارين إلى وظائف غير قضائية في مصر