TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات والبحرين تتصدران الدول العربية الأكثر استثماراً برأس المال البشري

الإمارات والبحرين تتصدران الدول العربية الأكثر استثماراً برأس المال البشري
مقر البنك الدولي

أبوظبي - مباشر: تصدرت الإمارات والبحرين أفضل الدول استثماراً في رأس المال البشري على مستوى الدول العربية، وفق تصنيف البنك الدولي.

وحسبما أفاد التقرير الصادر عن البنك الدولي، صنف البنك الدولي دولة الإمارات في المرتبة 44 عالمياً والأولى عربياً وثالثاً على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ضمن أفضل الدول استثماراً في رأس المال البشري.

وحلّت مملكة البحرين في المرتبة الثانية عربياً في مؤشر رأس المال البشري 2020 الذي يركز على قطاعي الصحة والتعليم، ويقيس الإنتاجية المحتملة للأفراد المولودين حديثاً بعد بلوغهم سن الثامنة عشرة.

وجاءت البحرين في المرتبة الـ46 عالمياً والرابعة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتصدرت دول مجلس التعاون الخليجي الدول الأخرى على مستوى منطقة الشرق الأوسط، ضمن المؤشر الذي يتضمن بيانات في 174 بلداً تغطي 98 بالمائة من سكان العالم، والذي جاءت في مقدمته سنغافورة، تلتها هونج كونج، ثم اليابان وكوريا الجنوبية وكندا.

كما حلت عمان في المرتبة الـ64 عالمياً، والمملكة العربية السعودية في المركز 84 والكويت في المركز الـ88 عالمياً.

وشهدت البحرين خلال السنوات القليلة الماضية تطورات كبيرة في قطاعي الصحة والتعليم، وبحسب التقرير أحرزت البحرين تقدماً بتحسن تقييمها ضمن التصنيف من 0.60 نقطة عام 2010 إلى 0.65 نقطة في تقييم العام الجاري 2020.

وبحسب التقرير سجلت البحرين أداءً مميزاً في مجال التعليم، مع احتلالها المراتب الأولى بين دول مجلس التعاون الخليجي في مستوى التحصيل الأكاديمي.

ونوه البنك الدولي في تقرير رأس المال البشري 2020، بأن جائحة فيروس كورونا قد تهدد المكاسب التي تحققت بشق الأنفس في مجالي الصحة والتعليم على مدى العقد الماضي، خاصة في أشد بلدان العالم فقراً. 

ترشيحات:

تقرير: الإمارات الأولى إقليمياً في استقطاب فائقي الثراء

إنفوجرافيك.. دبي وأبوظبي تتصدران أقوى المراكز المالية بالشرق الأوسط