TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس شؤون الحرمين يعلن انطلاق الخطط التطويرية لمجمع صناعة الكسوة (صور)

رئيس شؤون الحرمين يعلن انطلاق الخطط التطويرية لمجمع صناعة الكسوة (صور)
الرئيس العام لشؤون الحرمين الشيخ عبدالرحمن السديس خلال إطلاق الخطط التطويرية لمجمع الملك عبدالعزيز لصناعة الكسوة

 الرياض ـ مباشر: أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، عن انطلاق الخطط التطويرية لمجمع الملك عبدالعزيز لصناعة الكسوة والمعارض والمتاحف.

وأوضحت رئاسة شؤون الحرمين، في بيان لها أن هذه الخطوة تأتي ضمن مشاريع خطة تطوير مجمع الكسوة ومعرض الحرمين وفق خطة الرئاسة (2024) التطويرية.

وقال الشيخ السديس إن هناك جهوداً تبذل من قبل وكالات الرئاسة ومنسوبيها في خدمة المشاريع التطويرية؛ ستساهم في الارتقاء بمنظومة الحرمين الشريفين.

كما أوضح أن الخطط التطويرية ستتضمن بناء جامع كبير على أعلى طراز، وبناء قاعة احتفالات كبيرة، وقاعة مرئية مختصة لعرض إنتاجات الرئاسة، وبناء حديقة ومجموعة أسواق ومطاعم ومقاه بطراز تاريخي.

كما سيتم إنشاء قاعة الكعبة أول بيت يعرض تاريخ الكعبة المشرفة منذ أن أمر الله نبيه إبراهيم ببنائها حتى يومنا هذا، وترسيخ مكانتها في نفوس المسلمين.

وأشار الرئيس العام لشؤون الحرمين إلى أن المجمع والمعرض سيشهدان إعادة بناء ملائمة لسرعة الإنجاز وتسهيل الزيارة للمرتادين، وذلك عبر بناء المسارات التسلسلية التي ستساهم في سرعة الإنتاج وسهولة التنقل بين الأقسام.

كما لفت إلى أنه سيتم تطوير الأنظمة التقنية والتي ستثري الزائر بجميع المعلومات الخاصة بصناعة الكسوة وتعريفهم بمحتويات المعرض، وتساهم في تقليص الجهد وزيادة الإنتاج .

وشدد على ضرورة العناية بالتطوير والتجديد وشمول الخدمات والحرص على المعايير والضوابط ومؤشرات الأداء في تقوية نقاط القوة وتعزيزها.

ترشيحات:

السعودية تعلن الميزانية التقديرية للعام 2021 بإيرادات 846 مليار ريال

بالصور.. إجراء تجربة افتراضية لخطة العمرة استعداداً لاستقبال المعتمرين