TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط الكويتي ينخفض إلى 41.05 دولار للبرميل

النفط الكويتي ينخفض إلى 41.05 دولار للبرميل
عمال يقومون بمهامهم في أحد الحقول النفطية بالكويت

الكويت - مباشر: انخفض سعر برميل النفط الكويتي أمس الأربعاء بواقع 1.37 دولار، ليبلغ 41.05 دولار، مقابل 42.42 دولار يوم الثلاثاء الماضي، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 2% عند تسوية تعاملات أمس، بعد بيانات المخزونات الأمريكية لكنها سجلت خسائر شهرية قوية.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي بنحو 1.6% أو 65 سنتاً ليصل إلى 42.30 دولار للبرميل، لكنه سجل خسائر شهرية بنحو 6.6% فيما شهد مكاسب فصلية بنحو 2.5% في الربع الثالث.

كما صعد سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي بواقع 2.4% أو 93 سنتاً ليصل إلى 40.22 دولار للبرميل، مُسجلاً هبوطاً بنحو 6.2% خلال سبتمبر لكنه حقق صعوداً فصلياً بنسبة 1.6%.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة عن هبوط مخزونات النفط في الولايات المتحدة بعكس توقعات المحللين خلال الأسبوع الماضي، فيما استقر إنتاج الولايات المتحدة من الخام خلال الأسبوع المنصرم مع هبوط قوي لصافي واردات الخام.

وخلال تعاملات اليوم الخميس، أولى جلسات شهر أكتوبر، ارتفعت أسعار الخام بشكل هامشي، حيث سجل خام برنت نمواً بنسبة 0.2% إلى 42.39 دولار للبرميل، فيما صعد خام نايمكس الأمريكي بواقع 0.2% عند 40.29 دولار للبرميل.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

تأجيل فض دور انعقاد البرلمان الكويتي.. ودور تكميلي 20 أكتوبر

مساهمو "جي إف إتش" يوافقون على إلغاء الإدراج في بورصة الكويت

بورصة الكويت ترتفع في سبتمبر.. ورحيل الأمير يُقلص المكاسب

الأمم المتحدة تنكس أعلامها حداداً على الشيخ صباح الأحمد

"الصحة" الكويتية: خدمة الفحص السريع للمركبات بـ"صبحان" مستمرة خلال العطلة