TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

10 معلومات عن أول شركة تقنية إماراتية تدرج ببورصة نيويورك

10 معلومات عن أول شركة تقنية إماراتية تدرج ببورصة نيويورك
لافتة تحمل شعار مجموعة يالا الإماراتية

مباشر - إيناس بهجت: في مؤشر جديد على اهتمام دولة الإمارات بالاقتصاد الرقمي تم إدراج أول شركة تقنية تكنولوجية في بورصة نيويورك وسط اهتمام من المستثمرين، كون شركة "يالا" الإماراتية الأولى من نوعها في بورصة نيويورك.

ويرصد "مباشر" أبرز المعلومات عن شركة "يالا" الإماراتية التي تم إدرجها في بورصة نيويورك.

1 - تعد "يلا" منصة متخصصة في توفير تطبيقات المحادثات الصوتية، والتواصل الاجتماعي والترفيهي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

2 - بعد إدراجها في بورصة نيويورك بقيمة سوقية أكثر من مليار دولار، فهي أول شركة تقنية إماراتية يتم إدراج أسهمها في بورصة نيويورك

3 - تشتهر الشركة بتطبيق الهاتف المتحرك "يلا" والذي يُعد أبرز مشاريعها، حيث تم تصميم التطبيق ليتناسب مع الثقافات المحلية في المنطقة.

4 - يقدم تطبيق الهاتف المحمول "يلا" المجالس التقليدية عبر الإنترنت ويتميز بغرف الدردشة الصوتية حيث يمكن للناس قضاء أوقات فراغهم في الدردشة مع بعضهم البعض.

5 - وبخلاف المحادثات المرئية، يتمتع مستخدمو هذا التطبيق في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالتواصل فيما بينهم من خلال المحادثة الصوتية المباشرة والتي تتلاءم مع عاداتهم وتقاليدهم الاجتماعية.

6 - من المقرر أن يكون الإدراج بقيمة 18.6 مليون سهم من الأسهم المودعة في السوق الأمريكية، بقيمة فردية 7.50 دولار للسهم الواحد من الأسهم العادية للشركة ذات الدرجة الأولى.

7 - بحسب البيانات أعلنت الشركة سعر بقيمة 139.5 مليون دولار إجمالي الاكتتاب العام للشركة.

8 -  بدأت التداول على أسهم الشركة في بورصة نيويورك في جلسة أمس الأربعاء الموافق يوم 30 سبتمبر/أيلول الماضي تحت مسمى (YALA).

9 - ومن المتوقع أن يتوقف الاكتتاب بتاريخ الثاني من أكتوبر/تشرين الأول من عام 2020.

10 - ويدير الاكتتاب العام الأول كل من شركة مورجان ستانلي و"هايتونج العالمية للأوراق المالية".

يأتي ذلك مؤشراً على أن اقتصاد الإمارات الرقمي في نمو مستمر وسيكون هذا القطاع جزءاً من صادرات الإمارات للمنطقة والعالم.

وفي وقت سابق أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بقوله: "أولوياتنا القادمة هي تطوير مساهمة الاقتصاد الرقمي في اقتصادنا الوطني".

وأضاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن ترسيخ البنية التحتية الذكية في الدولة، وتعزيز الجاهزية الرقمية، ضمان استمرارية الأعمال في حكومة الإمارات تحت أي ظرف.

وفي يوليو/تموز الماضي، استحدثت دولة الإمارات ملفاً للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي بقيادة الوزير عمر سلطان العلماء تعزيزاً لخطة العمل والتعليم عن بعد في إطار خطة العمل المستقبلية لحكومة الإمارات لمواجهة أى ظروف طارئة مثل ما حدث أثناء أزمة جائجة "كورونا".

وتعمل الإمارات منذ ذلك الحين على تعزيز دور الاقتصاد الرقمي كمحفز رئيسي في نمو وتطوير قطاعات اقتصادية جديدة .. وتعزيز التنافسية في السوق العالمي وفي اقتصاد المستقبل.

يشار إلى أن مساهمة الاقتصاد الرقمي بلغت 4.3 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي للدولة في العام 2019، وحرصت الإمارات على مضاعفة هذا الرقم عبر توسيع الاهتمام بهذا الملف لمرحلة مابعد "كوفيد 19".

ترشيحات:

محمد بن راشد: "يلا" أول شركة تقنية إماراتية في بورصة نيويورك

مجموعة "يلا" الإماراتية تعلن إدراجها في بورصة نيويورك