تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق المعذر ريت يشتري عقاراً في الرياض بـ17 مليون ريال

صندوق المعذر ريت يشتري عقاراً في الرياض بـ17 مليون ريال
عقارات في مدينة الرياض

الرياض – مباشر: أعلنت شركة أصول وبخيت الاستثمارية، اليوم الخميس، عن آخر تطورات إبرام صندوق المعذر ريت اتفاقية شراء عقار أرض مرفق تعليمي في حي السلام بمدينة الرياض.

وقالت شركة أصول وبخيت الاستثمارية، في بيان على موقع شركة السوق المالية السعودية "تداول"، إنه تم إتمام صفقة الشراء بنجاح بقيمة شراء بلغت 17 مليون ريال قبل ضريبة القيمة المضافة.

وأضاف مدير الصندوق، أنه تم توقيع عقد تأجير العقار بالكامل مع شركة التنمية المتكاملة للتعليم والتدريب، بعقد يمتد لـ 11 عاماً، على أن تبدأ السنة الإيجارية الأولى خلال 15 يوماً من تاريخ الإفراغ بقيمة 3.6 مليون ريال.

وأشارت إلى أن المستأجر أقام إنشاءات عظم على الأرض بقيمة ما يقارب 5.94 مليون ريال، والذي انتقلت ملكيته إلى الصندوق، والتزم الصندوق بموجب عقد الإيجار على استكمال بناء المجمع التعليمي بإجمالي تكاليف تقديرية ستبلغ 23 مليون ريال (5.9 مليون ريال إنشاءات حالية و17.1 مليون تكاليف بقية البناء).

ونوهت الشركة، بأن الصندوق دفع للمستأجر ما قيمته 1.79 مليون ريال كجزء من قيمة الإنشاءات الحالية، والمبلغ المتبقي من قيمة الإنشاءات الحالية البالغ 4.14 مليون ريال قدمه المستأجر مقابل قيمة إيجار السنة الأولى مضافاً لها ضريبة القيمة المضافة، علماً أن القيمة الإيجارية ثابتة خلال السنوات الخمس الأولى والتي تمثل ما قيمته 3.6 مليون ريال من العقد، وترتفع اعتباراً من السنة السادسة بنسبة 17.5%.

وبين مدير الصندوق، أن المستأجر قدم ضمانات إيجارية عبارة عن سندات أمر لمدة 10 سنوات.

يذكر أن العقار يقع بمدينة الرياض في حي السلام، قرب تقاطع طريق عبدالرحمن بن عوف مع شارع الشباب، وتبلغ مساحة البناء ما يقارب 18.63 ألف متر مربع، ومقام على أرض مساحتها تقارب 10 آلاف متر مربع.

وأكد مدير الصندوق، أنه لا توجد تعاملات مع أطراف ذات علاقة أو تعاملات تنطوي على تضارب مصالح في هذه الصفقة.

وتوقعت شركة أصول وبخيت الاستثمارية، أن يكون الأثر المالي للصفقة إيجابياً، من خلال زيادة قيمة إيرادات الصندوق الصافية بعد خصم مصاريف الصندوق، وزيادة متوسط مدة العقود الإيجارية للصندوق.

ترشيحات:

"المعذر ريت" يكشف تطورات أثر جائحة كورونا على قطاع المستأجرين

"المعذر ريت": انعكاس محتمل لجائحة "كورونا" على أعمال الصندوق