تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق أعمال قمة "عمداء تواصل المجتمع الحضري" لمجموعة العشرين الافتراضية

انطلاق أعمال قمة "عمداء تواصل المجتمع الحضري" لمجموعة العشرين الافتراضية
السعودية

الرياض - مباشر: انطلقت أعمال القمة الافتراضية لعمداء مجموعة تواصل المجتمع الحضري U20، برئاسة المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، وتستمر حتى يوم 2 أكتوبر.

وشارك في الجلسات الثمان للفعاليات الجانبية للقمة في يومها الأول أكثر من 500 مشارك استضافها عدد من ممثلي كبريات المنظمات الدولية مثل المنتدى الاقتصادي العالمي، وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وفقاً لبيان صحفي.

كما شارك في الفاعليات التحالف العالمي للمدن الذكية، ومنظمة التمكين العالمي، لاستعراض أبرز قضايا التحول الحضري على المستوى العالمي.

وأوضح رئيس مجموعة تواصل المجتمع الحضري الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض، فهد بن عبدالمحسن الرشيد، أن مشاركة كبريات المنظمات الدولية دليل على نجاح مجموعة تواصل المجتمع الحضري في حشد الجهود الدولية لبحث وتقديم الحلول والتوصيات للتعامل مع أهم القضايا الحضرية التي تلامس حياة الجميع في مُختلف مُدن العالم.

وقال: "نُسهم جميعاً في رسم ملامح مستقبل أفضل للمُدن، يرتقي بحياة سكانها".

وكانت أعمال اليوم الأول للقمة قد بدأت بجلسة مُتخصصة استضافتها مدينة الرياض بعنوان "مُدن المُستقبل - ما بعد كوفيد -19"، وركزت بشكل خاص على تقييم مدى جاهزية المدن للتعامل مع الأوبئة والأزمات واتخاذ القرارات المناسبة.

وركزت الجلسة الثانية، على مفهوم تحقيق العدالة المالية والاقتصادية والاجتماعية كنموذج للحلول القائمة على التعافي الصديق للبيئة، فيما استعرضت الجلسة الثالثة، باستضافة مٌمثل للمُنتدى الاقتصادي العالمي سُبل تحقيق التحول في الطاقة والمباني في 100 مدينة بحلول عام 2030.

ويذكر أن مجموعة تواصل المجتمع الحضري هي مبادرة دبلوماسية تجمع مدناً من الدول الأعضاء في مجموعة العشرين ومدناً مراقِبة من خارج المجموعة، لمناقشة وتشكيل موقف موحد حول عدة قضايا تشمل موضوعات المناخ والتكامل والشمولية الاجتماعية والنمو الاقتصادي المستدام وتٌصدر توصيات تدرسها مجموعة العشرين.

وتقود شبكة المدن الأربعين المبادرة بالتعاون مع منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، برئاسة إحدى المدن بالتناوب سنوياً.

وكانت قد عُقدت أول قمة عمداء تابعة لمجموعة تواصل المجتمع الحضري في بوينس آيرس عام 2018، والثانية في طوكيو عام 2019، أما في عام 2020، فستستضيف الرياض القمة السنوية بعد توليها رئاسة المجموعة.

ترشيحات 

محمد بن راشد: اقتصادنا الرقمي سيكون جزءاً من صادرات الإمارات للعالم

السعودية ترفع جاهزية التعليم عن بُعد.. وتتيح 16 خدمة عبر تطبيق "مدرستي"