TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزائر تسمح بحركة النقل الجماعي خلال أيام العطلة.. وترفع الحجر عن 10 ولايات

الجزائر تسمح بحركة النقل الجماعي خلال أيام العطلة.. وترفع الحجر عن 10 ولايات
صورة أرشيفية

 

مباشر: أعلنت السلطات الجزائرية عن اتخاذ عدة إجراءات جديدة فيما يخص التعامل مع جائحة فيروس كورونا "كوفيد – 19"، شملت عددا من الولايات.

واتخذ رئيس الوزراء، عبد العزيز جراد، يوم الأربعاء، مجموعة من التدابير في إطار المسعى التدريجي لمجابهة الأزمة الصحية نتيجة تطور الجائحة، حسبما ذكرت وكالة أنباء الجزائر "وأج".

وجاءت القرارات الجديدة على النحو التالي:

- رفع الحجر الجزئي المنزلي عن عشر ولايات، يشهد وضعها الصحي تحسنا ملحوظا. ويتعلق الأمر بولايات: البويرة، تبسة، المدية، إيليزي، بومرداس، الطارف، تندوف، تيبازة، عين الدفلى وغليزان.

- تمديد إجراء الحجر الجزئي المنزلي لمدة ثلاثين يوما، ابتداء من مطلع أكتوبر 2020، من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة السادسة من صباح اليوم الموالي، بالنسبة لثماني ولايات. ويتعلق الأمر بولايات: بجاية، البليدة، تلمسان، تيزي وزو، الجزائر، جيجل، عنابة ووهران.

- تطبيق إجراء الحجر الجزئي المنزلي لمدة ثلاثين يوما، ابتداء من مطلع أكتوبر 2020، من الساعة الحادية عشر ليلا إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم التالي، على ثلاث ولايات تسجل اتجاها تصاعديا في حالات الإصابة بالعدوى، وهي تحديدا: باتنة وسطيف وقسنطينة.

ويمكن للولاة -بعد موافقة السلطات المختصة - اتخاذ كل التدابير التي يمليها الوضع الصحي لكل ولاية، لاسيما إقرار الحجر المنزلي الجزئي أو الكلي، أو تعديل مواقيته أو تكييفها على نحو يستهدف بلدية أو مكانا أو حيا، أو أكثر، تشهد بؤرا للعدوى.

- رفع الإجراء المتعلق بمنع حركة النقل الحضري الجماعي العمومي والخاص، خلال أيام العطل الأسبوعية.

- الإبقاء على الإجراء المتعلق بمنع كل تجمع للأشخاص واللقاءات العائلية، ساريا عبر كامل التراب الوطني، ولاسيما حفلات الزواج والختان وغيرها من الـمناسبات.

وأشارت الحكومة إلى أن التطور الإيجابي للوضعية الوبائية، المسجل في هذه الأيام الأخيرة، يجب ألا يؤدي، بأي حال من الأحوال، إلى التراخي في اليقظة ولا إلى التهاون بالنسبة لضرورة الاستمرار في تنفيذ البروتوكولات الصحية.

ترشيحات

الأردن يخفض أسعار الوقود لشهر أكتوبر

الصحة السعودية: 418 إصابة جديدة بفيروس كورونا و29 وفاة