تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية ترفع جاهزية التعليم عن بُعد.. وتتيح 16 خدمة عبر تطبيق "مدرستي"

السعودية ترفع جاهزية التعليم عن بُعد.. وتتيح 16 خدمة عبر تطبيق "مدرستي"
جانب من الاجتماع

 

الرياض – مباشر: وجه حمد بن محمد آل الشيخ، وزير التعليم السعودي، مديري التعليم بمتابعة العملية التعليمية، ورفع الجاهزية لعمليات التعليم عن بُعد.

ولفت آل شيخ إلى أن الوزارة ستجري اختبارات لعدد من المقررات الدراسية لجميع طلاب التعليم العام؛ لمعرفة النتائج ورسم الخطط التحسينية لأداء الطلبة خلال فترة التعليم عن بُعد، وذلك خلال لقائه، اليوم الأربعاء، عدداً من النخب المجتمعية؛ بحسب بيان للوزارة.

وأكد الوزير أن المرحلة الحالية تُعد فرصة للتغيير والتطوير، ومواجهة التحديات والتغلّب على كثير منها، حيث استطاعت الوزارة أن تتيح منصة مدرستي النوعية وفي مدة وجيزة وبكفاءات وطنية؛ لتقديم خدمات تعليمية شاملة للطلاب والمعلمين والمشرفين وقادة المدارس وأولياء الأمور.

وأضاف آل الشيخ أن وزارة التعليم تنشد التكامل مع مؤسسات المجتمع والجهات ذات العلاقة لدعم التعليم عن بُعد كمشروع وطني في مرحلة استثنائية، مشيراً إلى أن الوزارة قيّمت العملية التعليمية عن بُعد، وذلك بعد مضي خمسة أسابيع من بداية العام الدراسي والرفع بالنتائج للمقام السامي؛ للخروج بقرار العودة إلى المدارس أو استمرار التعليم عن بُعد.

وأوضح آل الشيخ أن الوزارة نفذت مجموعة من استطلاعات الرأي لقياس تجربة المستفيدين من الخدمات التي تقدمها (منصة مدرستي)، حيث تُعتبر مدخلاً هاماً للتطوير، وتجاوز التحديات التي قد يواجهها التعليم عن بُعد والتعليم الإلكتروني بشكل عام.

وكشف الوزير عن إطلاق الوزارة "تطبيق مدرستي" للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم، ويمكن تحميله وتثبيته على جميع أنظمة التشغيل للهواتف الذكية، حيث يوفر أكثر من 16 خدمة تعليمية سيتم تفعيلها على مراحل،

ولفت الوزير آل الشيخ إلى قيام ست جهات عالمية بإجراء دراستين شاملتين عن تجربة التعليم الإلكتروني بالمملكة خلال جائحة كورونا في التعليم العام والجامعي، بالتنسيق مع المركز الوطني للتعليم الإلكتروني.

 

ترشيحات

السعودية تعلن الميزانية التقديرية للعام 2021 بإيرادات 846 مليار ريال

استطلاع: توقعات إيجابية لأداء الأسهم السعودية خلال الـ6 أشهر المقبلة