TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجموعة العشرين تبحث طرق التمويل المبتكرة للاستثمار في البنية التحتية

مجموعة العشرين تبحث طرق التمويل المبتكرة للاستثمار في البنية التحتية
مجموعة العشرين

الرياض - مباشر: بحثت مجموعة العشرين جهود مجموعة تعزيز الاستثمار في البنية التحتية وسبل تمويل تلك الاستثمارات المبتكرة.

وتناولت مجموعة العشرين، في اجتماعها عدد من المواضيع على رأسها خطة عمل المجموعة للاستجابة لجائحة فيروس كورونا، والأطر التنظيمية لمشاركة القطاع الخاص في ذلك.

وبحثت المجموعة، الخطط المستقبلية لعدة أنشطة مستمرة، بالإضافة إلى مبادئ الاستثمار النوعي في البنية التحتية ونماذج الإقراض والتمويل المبتكرة.

وتجدر الإشارة إلى قيام وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين في أبريل الماضي بالموافقة بالإجماع على خطة عمل مجموعة العشرين للاستجابة لجائحة كورونا، مع التزامهم بمراجعة خطة العمل، ورصد تنفيذها وتحديثها.

وأشار وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية، إلى أهمية تضمين التزامين رئيسين لمجموعة عمل البنية التحتية في خطة العمل وهما زيادة متانة البنى التحتية تجاه المخاطر، وتحفيز الاستثمار النوعي في البنية التحتية؛ وتسريع جهود حشد التمويل من مصادر القطاع الخاص للبنى التحتية.

كما أكدوا، على ضرورة وضع قائمة بجميع الدروس المستفادة ذات الصلة، حيث قامت مجموعة عمل البنية التحتية بمناقشة التقدم المحرز في هذين الالتزامين.

وقال رئيس الفريق السعودي لمجموعة عمل البنية التحتية، راكان بن دهيش، إنه في ظل هذه الأوقات العصيبة والأزمة الاقتصادية غير المسبوقة التي يمر بها العالم جراء فيروس كورونا يعد الاستثمار في البنى التحتية عاملا رئيسا للتعافي الاقتصادي.

وأضاف، أنه على الرغم من التحديات غير المسبوقة التي واجهتنا بسبب الجائحة، إلا أننا تمكنا من التغلب على هذه التحديات وتحقيق الأهداف المنشودة من جدول أعمالنا الطموح لهذا العام، معرباً عن التقدير لجهود أعضاء المجموعة.

ترشيحات 

السعودية تعلن الميزانية التقديرية للعام 2021 بإيرادات 846 مليار ريال

الوزراء المصري يتابع استكمال تنفيذ منظومة النافذة الواحدة للتجارة الخارجية