TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تنشئ لجنة فنية لتقييم المقاولين ومقدمي الخدمات

قطر تنشئ لجنة فنية لتقييم المقاولين ومقدمي الخدمات
صورة بأحد المواقع الإنشائية

الدوحة - مباشر: وافق مجلس الوزراء القطري برئاسة خالد بن حليفة آل ثاني اليوم الأربعاء على مشروع قرار المجلس بإنشاء لجنة فنية بشأن تصنيف وتقييم المقاولين والموردين ومقدمي الخدمات.

وتختص تلك اللجنة بتقديم الرأي الفني والاستشاري بشأن تصنيف وتقييم أداء المقاولين والموردين ومقدمي الخدمات المنصوص عليهما في قانون المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية.

وحسب البيان الأسبوعي للمجلس، فإن اللجنة تختص باقتراح القواعد والمعايير والمحددات الخاصة بتصنيف وتقييم أداء المقاولين والموردين ومقدمي الخدمات في جميع التخصصات، وطلبات التصنيف وإعادة التصنيف وتعديل التصنيف وتحديد الفئة المستحقة لكل شركة.

كما تنظر اللجنة في إضافة تخصصات جديدة إلى التخصصات القائمة في نظام التصنيف، وإعداد نماذج تصنيف وإعادة تصنيف المقاولين والموردين ومقدمي الخدمات، مع النظر بالشكاوى المقدمة على طلبات التصنيف، وتقييم أداء الشركات، على أن ترفع اللجنة توصياتها إلى الإدارة المعنية بتنظيم المشتريات الحكومية بوزارة المالية.

ووافق الوزراء القطري أيضاً على الانضمام إلى كل من: الاتفاقية الإطارية لإنشاء التحالف الدولي للطاقة الشمسية، والهيئة العربية للطاقة المتجددة، ومجموعة عمل جديدة في مجال الطاقة المتجددة، ضمن اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري التابعة لمنظمة التعاون الدولي الإسلامي.

وصادق المجلس على مشروع بروتوكول بتعديل الاتفاقية بين حكومتي قطر وغيرنسي بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل.

واتخذ الإجراءات اللازمة للتصديق على مذكرة تفاهم بين حكومة قطر ممثلة في وزارة الثقافة والرياضة وحكومة سلطنة عمان ممثلة في وزارة التراث والثقافة في مجال الثقافة.

واستعراض كتاب وزير التجارة والصناعة بشأن القوائم المالية لهيئة مركز قطر للمال للعام 2019، وتطرق المجلس لنتائج الاجتماع 22 للوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد بتاريخ 8 سبتمبر/ أيلول الجاري.

ترشيحات..

تحويلات العاملين بقطر إلى الخارج تتراجع 21% بالنصف الأول

فائض ميزان المدفوعات القطري يتهاوى 97% خلال الربع الثاني

عدد زوار قطر يهبط 59% مع مخاوف بدء الموجة الثانية لـ"كورونا"

بعد وفاة "صباح الأحمد".. تعرف على أبرز المعلومات عن ولي عهد الكويت