TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية: صندوق الاستثمارات العامة يدرس حالياً تأسيس وتطوير 31 شركة لدعم الاقتصاد

المالية: صندوق الاستثمارات العامة يدرس حالياً تأسيس وتطوير 31 شركة لدعم الاقتصاد
وزارة المالية السعودية

الرياض – مباشر: قالت وزارة المالية السعودية، اليوم الأربعاء، إن صندوق الاستثمارات العامة يسعى لبناء محفظة اسـتثمارية متنوعة محلية ودولية، مما يسهم فـي تعزيز قـوة الاقتصاد السعودي وتنويعه تحقيقا لرؤية المملكة 2030.

وأضافت وزارة المالية، في البيان التمهيدي للميزانية العامة للمملكة لعام 2021، أن صندوق الاستثمارات العامة عمل على تأسيس أكثر من 20 شركة جديدة تعمل في العديد من القطاعات المحلية الواعدة، مثل الترفيه والسياحة، والصناعات العسكرية، وتمويل الشـركات الناشـئة.

وكشفت الوزارة، أن الصندوق يعمل حاليا علـى دراسة تأسيس وتطوير 31 شـركة أخرى فـي عـدة قطاعات مختلفة لدعـم الاقتصاد الوطني.

ولفتت وزارة المالية، في بيانها، إلى أن الصندوق أسـهم مـن خلال مجموعة شركاته في اسـتحداث أكثـر مـن 11 ألـف وظيفـة مباشرة، وأكثر من 5 آلاف وظيفـة غيـر مباشرة، وأكثر مـن 88 ألف وظيفـة فـي قطاع المقاولات والإنشـاءات، بمجمـوع بلـغ 104 آلاف وظيفة.

وبحسب المالية، حقق الصندوق السيادي منذ عام 2015م نموا ملحوظا بتضاعف حجم الأصول تحت الإدارة من 150 مليار دولار إلى أكثر من 360 مليار دولار في الربع الثاني من عام 2020م. 

وأشارت الوزارة، إلى قيام الصندوق بإطلاق مبادرة مستقبل الاستثمار لتعزيز حضوره عالميا وإقليميا، وتحويلها لمؤسسة فاعلة ومؤثرة على توجهات الاستثمار العالمية في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأكدت وزارة المالية، أن صندوق الاستثمارات العامة سيستمر فـي توجهاته الرامية لتنمية وتنويع استثماراته لتحقيـق عوائد اقتصادية مرتفعة محليا ودوليا، ومساندة جهود تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 خاصة فـي مجالات التنوع الاقتصادي وفتح آفاق جديدة أمام القطاع الخاص وزيادة معدلات التشغيل.

وقال المشرف العام على صندوق الاستثمارات العامة السعودي، ياسر الرميان، إن المملكة تستهدف تحقيق صناعة محلية قوية مثل السياحة والترفيه، وتستهدف أن يكون حجم صندوق الاستثمارات تريليوني ريال في عام 2030.

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة: تأسيس 26 شركة مملوكة 100% تقود الاقتصاد السعودي

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعتزم افتتاح مقرين جديدين بالخارج في 2021

الصندوق السيادي السعودي يقترب من تحقيق مستهدف أصوله في 2020