TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة مصر تتكبد 12.17 مليار جنيه خسائر سوقية خلال سبتمبر مع شطب أمريكانا مصر

بورصة مصر تتكبد 12.17 مليار جنيه خسائر سوقية خلال سبتمبر مع شطب أمريكانا مصر
مقر البورصة المصرية

خاص - مباشر: بعد الارتفاعات القوية التي شهدتها البورصة المصرية خلال أغسطس الماضي، والتي عقبها عمليات جني أرباح خاصة على المؤشر الرئيسي الذي تراجع وحيداً خلال سبتمبر 2020، ليفقد رأس المال السوقي للبورصة المصرية خلال الشهر نحو 12.17 مليار جنيه.

وخلال سبتمبر الجاري، تباين أداء مؤشرات بورصة مصر ليعزز السبعيني أداءه القوي الذي يشهده خلال الفترة الماضية.

وفي سبتمبر الجاري، تراجع مؤشر إيجي إكس 30 بنسبة 3.3 بالمائة، عند مستوى 10989 نقطة، مقابل 11365 نقطة بنهاية أغسطس الماضي.

وفي المقابل ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة إيجي إكس 70 EWI خلال سبتمبر بنسبة 8.37 بالمائة عند 2003 نقاط مقابل 1848 نقطة بنهاية الشهر الماضي.

وصعد أيضاً المؤشر إيجي إكس 100 EWI بنسبة 4.8 بالمائة ليصل إلى 2896 نقطة بنهاية سبتمبر 2020.

وارتفع المؤشر متساوي الأوزان إيجي إكس 50 في سبتمبر بنسبة 0.72 بالمائة عند 2059 نقطة.

وتراجع رأس المال السوقي لبورصة مصر خلال سبتمبر بنحو 12.17 مليار جنيه، ليصل إلى 618.716 مليار جنيه.

وفيما يخص أبرز أخبار الشركات المدرجة ببورصة مصر الشهر الجاري، وافقت البورصة المصرية على السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم المصرية للمشروعات السياحية العالمية (EITP)، والبالغ رأسمالها المصدر والمقيد 400 مليون جنيه مصري، موزعاً على 400 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها جنيه مصري للسهم الواحد.

وقالت البورصة المصرية اليوم الأربعاء، إن شركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية نفذت عملية شراء لأسهم المتضررين من قرار شطب الشركة الاختياري، مضيفه أنه تم خلال جلسة التداول تنفيذ شراء الشركة المصدرة لعدد 1.2 مليون سهم من أسهمها بسعر 6.32 جنيه للسهم الواحد، بقيمة 7.6 مليون جنيه.

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه تم تعديل رأس المال المرخص لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة (القاسمة) ليصبح 2.5 مليار جنيه، وأصبح رأس المال المرخص لشركة أوراسكوم المالية القابضة (المنقسمة) 8 مليارات جنيه.

كما ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح قرار مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، المنعقد بتاريخ 26 يوليو 2020، بدعوة الجمعية العامة غير العادية للشركة، للحصول على موافقتها على مشروع التقسيم التفصيلي للشركة، وتقرير مراقب الحسابات عليه.

وفى وقت سابق من الشهر الجاري، أعلن على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية تأسيس شركة البورصة المصرية للسلع، في إطار خطة الدولة لتنمية التجارة الداخلية، مؤكداً أن البورصة السلعية ستوفر قدراً من الحماية لصغار المزارعين والمنتجين عن طريق جمع إنتاجهم وتصنيفه وإتاحته على كافة المتعاملين علي منصة البورصة في شكل سوق منظم على النحو الذي يساهم في زيادة القدرة التنافسية لصغار المزارعين والمنتجين.

وكشف محمد فريد رئيس البورصة المصرية، أهمية البورصة السلعية، موضحاً أن هذه البورصة ستوفر أنظمة إلكترونية للمزارعين الذين وضعوا بضاعتهم في المخازن من أجل عرضها على المستخدمين، بجانب أنها تعزز فرص تصدير السلع الزراعية إلى الخارج.

ترشيحات:

السيسي يعلق على دعوات التظاهر في مصر

السيسي يحذّر من احتمالية زيادة الإصابات بفيروس كورونا في مصر

التلفزيون الرسمي يعلن وفاة أمير دولة الكويت

أوراسكوم للاستثمار توضح مستجدات التقسيم.. والاستثمار بالمصرف المتحد ضمن خططنا

هل يستوعب السوق المصري ارتفاع أسعار الحديد في ظل كورونا؟

بعد وفاة "صباح الأحمد".. تعرف على أبرز المعلومات عن ولي عهد الكويت

25 أكتوبر.. مساهمو إيسترن كومباني يناقشون توزيعات الأرباح وشطب أراضٍ