TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صحيفة: عمومية "أرابتك" تقرر عدم استمرار النشاط

صحيفة: عمومية "أرابتك" تقرر عدم استمرار النشاط
أحد المشروعات التابعة لشركة أرابتك القابضة

دبي – مباشر: وافقت الجمعية العمومية لشركة أرابتك القابضة، المُدرجة بسوق دبي المالي، على مقترح عدم استمرارية النشاط.

ووفقاً لصحفية الخليج، وافقت العمومية على أن مجلس الإدارة سيقوم قبل إشهار الإفلاس بإطلاع أصحاب المصلحة على آثار التصفية خلال مهلة تصل لشهرين.

وعلى ذات الصعيد، في صباح اليوم أيضاً أعلن سوق دبي المالي عن تعليق التداول على أسهم شركة أرابتك القابضة وذلك اعتباراً من الساعة 1:00 ظهراً بتوقيت الإمارات، لتزامنه مع موعد انعقاد الجمعية العمومية، والتي كان من المفترض أن تناقش تحديد مصيرها التشغيلي واستكمال نشاطها أو عدمه بعدما جاوزت الخسائر المتراكمة لديها نسبة 97 بالمائة من رأسمالها، لتمحو بذلك أغلبه تقريباً.

وقررت الشركة منذ أسبوعين انعقاد الجمعية العمومية يوم الخميس الموافق 24 سبتمبر الجاري، لمناقشة كافة الخيارات المتاحة للشركة، سواء بالاستمرار أو الحل أو خلافه في ظل الوضع المالي الحالي، وبما تقتضيه أحكام قانون الشركات التجارية وتعديلاته والقوانين والقرارات والأنظمة المعمول بها بالدولة.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، أن الجمعية العمومية ستفوض مجلس الإدارة بتنفيذ الخيار الذي يتم إقراره في الاجتماع، والتقدم للجهات المختصة بالطلبات التي تستدعيها القوانين النافذة في الدولة.

وأضافت أن الجمعية العمومية ستناقش خلال اجتماعها كذلك تقرير مجلس الإدارة عن وضعها المالي والالتزامات المستحقة عليها، وستناقش الجمعية عملية التعيين المنفذة من قبل مجلس الإدارة لوليد المهيري في منصب عضو مجلس إدارة غير تنفيذي.

كانت شركة أرابتك القابضة تكبدت في النصف الأول من عام 2020، خسائر قيمتها 794 مليون درهم إماراتي ناجمة عن أعمال الإنشاء (أرابتك للإنشاء)، مقابل أرباح بلغت 58 مليون درهم في النصف المقارن من 2019، استناداً إلى نتائج أعمال الشركة الأخيرة على موقع سوق دبي المالي.

وقالت الشركة في بيان لسوق دبي المالي في 16 أغسطس/آب الماضي، إن مقدار الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 1458.26 مليون درهم، تشكل 97.22 بالمائة من رأسمالها البالغ 1500 مليون درهم.

ترشيحات:

صفقات العقار بدبي تتجاوز 764 مليون درهم.. اليوم