تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فاين" القابضة تدرس القيد في بورصة لندن بحلول 2021-2022

"فاين" القابضة تدرس القيد في بورصة لندن بحلول 2021-2022
أرشيفية

مباشر - فهد عمران: كشفت مجموعة فاين الصحية القابضة، عن دراسة إمكانية الاكتتاب العام الأولي ببورصة لندن بحلول عام 2021-2022.

وقال جايمس مايكل لافيرتي، الرئيس التنفيذي لمجموعة فاين، إن المجموعة تتخذ من الأردن مقراً رئيسياً لها، فيما تمثل مصر مركزها للتصنيع.

وأضاف لافيرتي: "بامتلاكنا 4 مصانع على درجة عالية من التطور، وقرابة 1000 موظف كفء، وأسطول مكون من 350 سيارة، ستتوسع فاين بأعمالها في السوق المصرية خلال العام القادم وتتفرد بتقديم منتجات جديدة".

جاء ذلك خلال مؤتمر لمجموعة فاين الصحية القابضة، اليوم الأربعاء، عبر تقنية زووم للإعلان عن رؤية الشركة المستقبلية للسوق المصري الواعد على الرغم من استمرار أزمة كورونا.

وتعتزم مجموعة فاين الصحية القابضة التنوع بمحفظة منتجاتها في مصر من خلال مواصلة ضخ الاستثمارات التي رصدتها مطلع 2020 بنحو 35 مليون دولار لضمان الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين في ظل الأزمة الصحية الراهنة خلال 2021، بحسب الرئيس التنفيذي. 

وأوضح أن الاستثمارات الجديدة سيتم توجيهها إلى تحديث المعدات، وللغايات البحثية والتطويرية، فضلاً عن رصد حصة منها لتنفيذ استراتيجياتها التسويقية وتلك المتعلقة بطاقاتها البشرية.

وأضاف أن المجموعة تعتزم استثمار أكثر من 35 مليون دولار في السوق المصري خلال 2020، في الوقت الذي تصل فيه استثمارات المجموعة الإجمالية 300 مليون دولار.

وأفصح لافيرتي، عن تصدير 25 في المائة من إنتاج المجموعة بمصر للأسواق أوروبا ودول الكوميسا.

ومن جانبه، قال أحمد الفخراني المدير العام والرئيس التجاري لمجموعة فاين الصحية القابضة بمصر، إن الشركة نجحت في الاستحواذ على 33 بالمائة من حصة السوق المصرية خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأضاف الفخراني أن الحصة السوقية للشركة تمثلت في حيازة ثلث حصة السوق من المنتجات الورقية الصحية، وحصة النصف لحفاظات كبار السن و12 بالمائة من حصة حفاظات الأطفال.

ووصف الفخراني مصر بأنها إحدى أكثر الأسواق الواعدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تعمل المجموعة على تحويل مصر إلى مركز تنافسي للتصدير، وذلك بفضل وصول منتجاتنا المصنعة محلياً إلى 28 دولة حول العالم. 

وأضاف: "هذا ونسعى في فاين مصر إلى التوسع في الأسواق الأفريقية والأوروبية التي تجمعها شراكات تجارية مع مصر"

تأسست المجموعة عام 1958، وبدأت التصدير للسوق المصري عام 1974، لتؤسس شركة البردي لصناعة الورق عام 1990 بمصر، ثم شركة السنديان لصناعة الورق الصحي عام 2005، ومصنع الحفاضات الصحية عام 2011، وأخيرا التوسعات بالمصنع التحويلي ومصنع الحفاضات خلال أبريل.

ترشيحات:

التخطيط والبيئة تناقشان دمج معايير الاستدامة البيئية في الخطط التنموية لمصر

الكهرباء المصرية تقرر مد المهلة الخاصة بتقديم طلبات التحول إلى العدادات الكودية

التخطيط المصرية: 447 مليار جنيه تكلفة المشروعات الخضراء بخطة 2020-2021