TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مبادلة" و"سيلفر ليك" تعلنان شراكة استراتيجية طويلة الأمد باستثمار ملياري دولار

"مبادلة" و"سيلفر ليك" تعلنان شراكة استراتيجية طويلة الأمد باستثمار ملياري دولار
شعار شركة مبادلة

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة مبادلة للاستثمار اليوم الأربعاء وشركة سيلفر ليك عن تعزيز الشراكة القائمة بينهما من خلال إطلاق استراتيجية استثمار طويل المدى بقيادة سيلفر ليك وباستثمار قدره مليارا دولار من مُبادلة.

ووفقاً لبيان صادر عن شركة مبادلة، تتميز الاستراتيجية الجديدة بمدى اسثماري طويل الأمد يصل إلى 25 عاماً، وهي مصممة بحيث تتيح الاستثمار بمرونة في مختلف هياكل الاستثمار والمناطق الجغرافية والقطاعات.

وستتضمن الشراكة الاستثمار في جميع أشكال التمويل والفرص الاستثمارية بمختلف مراحلها، وذلك بما يتماشى مع تركيز شركة سيلفر ليك على بناء وتطوير شركات ناجحة تعود بالفائدة على جميع الشركاء، إلى جانب المشاركة في وضع الاستراتيجية الجديدة ، فقد استحوذت مبادلة على حصة أقلية في شركة سيلفر ليك.

وقد سبق للطرفين العمل معاً في عدد من الاستثمارات مثل شركة انديفر، وشركة وايمو وهي شركة لإنتاج تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة، تابعة لألفابيت، وشركة جيو بلاتفورمز الهندية.

وقال خلدون خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في مبادلة: "نسعى لأن نكون على استعداد للاستفادة من هذا التحول المتسارع نحو التكنولوجيا الرقمية والفرص الاقتصادية الناشئة عن ذلك، ونرى بأن سيلفر ليك هي الشريك المناسب وأن هذا النموذج الاستثماري هو السبيل الأمثل لتحقيق هذه الأهداف".

وقال إيجون دوربان وجريج موندري، الرئيسان التنفيذيان لسيلفر ليك، نيابة عن الشركاء التنفيذيين للشركة: "يتيح الهيكل المبتكر لهذه الاستراتيجية الجديدة، المزيد من المرونة لسيلفر ليك بما يمكنها من الاستفادة من طيف واسع من الفرص الاستثمارية، بما في ذلك الفرص الواقعة خارج نطاق صناديقنا التمويلية الحالية. كذلك يسهم إطلاق هذه الشراكة الجديدة في تعزيز وترسيخ خبرة سيلفر ليك في مختلف مجالات التكنولوجيا وغيرها من القطاعات".

وقد استحوذت شركة مبادلة في وقت سابق علي حصة أقلية في سيلفر ليك عبر صفقة ثانوية من شركة دايال كابيتال بارتنرز وهي وحدة تابعة لشركة نيوبيرجر بيرمان.

من الجدير بالذكر أن الشروط الخاصة بصفقة الاستحواذ الخاصة بمبادلة لم يتم الكشف عنها.

ومبادلة للاستثمار شركة استثمار سيادية، تدير محفظة أعمال عالمية، وتتمثل مهمتها في تحقيق عوائد مالية مستدامة لحكومة أبوظبي، وتتوزع محفظة أعمالها التي تبلغ قيمتها 853 مليار درهم إماراتي (232 مليار دولار) على 6 قارات.

وتستثمر شركة مبادلة في قطاعات عديدة وفي مختلف فئات الأصول، وتسخر خبرتها المتميزة في مختلف القطاعات وكذلك شراكاتها العالمية طويلة الأمد من أجل إبرام الصفقات الاستثمارية.

ويقع المقر الرئيسي لمبادلة في أبوظبي، ولديها مكاتب في كل من لندن، وريودي جانيرو، وموسكو، ونيويورك، وسان فرانسيسكو، وبكين.

ويُشار إلى أن شركة سيلفر ليك هي شركة استثمار عالمية في مجال التكنولوجيا يبلغ إجمالي قيمة أصولها الحالية أكثر من 60 مليار دولار ويعمل لديها فريق من المتخصصين في مجال الاستثمار والعمليات التشغيلية في مكاتبها في منلو بارك ونيو يورك ولندن وهونغ كونغ وكوبرتينو وسان فرانسيسكو.

وتحقق محفظة استثمارات شركة سيلفر ليك إيرادات سنوية تصل لأكثر من 180 مليار دولار.

ونقلت وكالة أنباء رويترز عن مصادر لها يوم أمس الثلاثاء إجراء صندوق مبادلة للاستثمار التابع لحكومة أبوظبي محادثات بلغت مراحل متقدمة لاستثمار ما يصل إلى مليار دولار في قسم التجزئة لشركة "ريلاينس إندستريز" الهندية.

ترشيحات:

تقرير: الإمارات الأولى إقليمياً في استقطاب فائقي الثراء