TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: الإمارات الأولى إقليمياً في استقطاب فائقي الثراء

تقرير: الإمارات الأولى إقليمياً في استقطاب فائقي الثراء
الإمارات

مباشر - إيناس بهجت: جاءت الإمارات في الصدارة من حيث استقطاب الأشخاص فائقي الثراء على مستوى الدول العربية.

 وحسبما أفاد تقرير حديث صادر عن مؤسسة "نيو ورلد ويلث" المتخصصة في الدراسات المتعلقة بالثروات، فقد احتلت دولة الإمارات المركز الثامن عالمياً في استقطاب ثروات الأشخاص الأغنياء، متقدمة على البرتغال واليونان.

وأكد التقرير أن الإمارات استقبلت في عام 2019، عدد نحو 1300 شخص من ذوي الثروات الفائقة، ليرتفع عددهم بنسبة 2 بالمائة، مقارنة بعددهم في عام 2018.

وسبقت الإمارات في القائمة دول مثل أستراليا التي تصدرت القائمة، والولايات المتحدة الأمريكية، وسويسرا، وكندا وسنغافورة.

(قائمة الدول الأكثر استقطاباً للأثرياء)

إلى جانب ذلك، توقع التقرير أن تصبح الإمارات وخاصة دبي، على درجة كبيرة من الجاذبية لدى الأثرياء على المدى البعيد، حيث رغبتهم في الإقامة بوجهة تتمتع بالاستقرار.

يأتي ذلك على الرغم من تداعيات جائحة كورونا المعروفة باسم "كوفيد 19"، وتأثيرها على بقاء الأثرياء في وجهاتهم الحالية، ما يؤكد درجة الثقة في الإمارات وفق ما ذكره التقرير.

ونوه تقرير المؤسسة الدولية بأن احتفاظ الإمارات بشعبيتها يُعزَى بالأساس إلى كونها الملاذ الآمن الحقيقي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

(المدن الأكثر استقطاباً للأثرياء في المستقبل)

يشار إلى أن ذوي الثروات الفائقة هم الأشخاص الذين يمتلك الواحد منهم أصولاً مالية سائلة، بخلاف البيت الذي يقطنه بصفة دائمة، إذ تتجاوز قيمة سيولة ثروته نحو مليون دولار.

وأظهرت دراسة حديثة صادرة عن شركة بوبا جلوبال للتأمين الصحي، أن الأثرياء في الإمارات هم من بين الأكثر تفاؤلاً بشأن التعافي الاقتصادي فيما بعد كورونا، مقارنة بنظرائهم في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وجمهورية مصر العربية.

ولفتت نتائج الدراسة إلى أن 88 بالمائة من أثرياء الإمارات يشعرون بالتفاؤل بشأن تعافي السوق المحلية.

ترشيحات:

بالأرقام.. 4 إماراتيين بقائمة فوربس لأثرياء العالم 2020