TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

22 مليار دولار حجم استثمارات قطر في تركيا خلال 2019

22 مليار دولار حجم استثمارات قطر في تركيا خلال 2019
مقر غرفة قطر

الدوحة – مباشر: قال سيلكوك اوزتورك نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية والبورصات التركية، إن حجم الاستثمارات القطرية في تركيا بلغ في عام 2019 حوالي 22 مليار دولار، فيما بلغ حجم الاستثمارات التركية في قطر 120 مليون دولار.

وأشار إلى أن العلاقات الاقتصادية التركية القطرية متطورة وآخذة في التطور، وأن مجالات التعاون الاقتصادي بين البلدين تشهد زيادة كبيرة في ظل تكثيف اللقاءات الثنائية والمنتديات المشتركة بين رجال الأعمال في البلدين.

وأوضح رئيس اتحاد الغرف التجارية والبورصات التركية أن حجم التبادل التجاري بين البلدين قد بلغ ملياري دولار العام الماضي، مشيراً إلى أن تركيا قد احتلت المرتبة الرابعة بالنسبة للواردات القطرية في النصف الاول من العام الجاري.

جاء ذلك في كلمة لرئيس الاتحاد في ملتقى الاعمال القطري التركي الذي عقدت فعالياته يوم الثلاثاء عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة خليفة بن جاسم رئيس غرفة قطر، وسالم بن مبارك آل شافي سفير دولة قطر لدى الجمهورية التركية، ومهمت مصطفى كوكصو سفير تركيا لدى الدوحة.

كما شراك بالمتلقى عدد من اعضاء مجلس إدارة الغرفة وكبار رجال الاعمال القطريين والاتراك، وعدد كبير من رؤساء وممثلي الشركات القطرية والتركية، حيث بلغ عدد الشركات المشاركة في الملتقى نحو 1500 شركة، من بينها 1100 شركة تركية و400 شركة قطرية.

وكشف اوزكورك أن السنوات الاخيرة شهدت زيادة كبيرة في حجم الشراكات بين القطاع الخاص في البلدين، حيث بلغ عدد الشركات القطرية العاملة في تركيا حوالي 179 شركة تعمل في مجالات متنوعة.

ونوه نائب رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية بأن الشركات التركية العاملة في دولة قطر تساهم في عدد من المشاريع الكبرى التي تنفذها الدولة استعداداً لاستضافة كأس العالم 2022، حيث ساهمت شركات المقاولات التركية في مطار حمد الدولي واستاد الثمامة وعدد من المشاريع الأخرى.

وأوضح ان الشركات التركية لديها اهتمام كبير بالدخول في السوق القطري والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة، والدخول في شركات مع أصحاب الأعمال القطريين.

ترشيحات..

التلفزيون الرسمي يعلن وفاة أمير دولة الكويت

بعد وفاة "صباح الأحمد".. تعرف على أبرز المعلومات عن ولي عهد الكويت

"قطر للبترول" تطلب توريد مكثفات لتسييل الغاز من "بيكر هيوز" لرفع الإنتاج