TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط الكويتي يرتفع إلى 42.42 دولار للبرميل

النفط الكويتي يرتفع إلى 42.42 دولار للبرميل
حقل نفطي في الكويت

الكويت - مباشر: ارتفع سعر برميل النفط الكويتي أمس الثلاثاء، بواقع 37 سنتاً، ليبلغ 42.42 دولار، مقابل 42.05 دولار يوم الاثنين الماضي، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، تراجعت أسعار النفط بأكثر من 3% عند تسوية تعاملات أمس، لتسجل أدنى مستوى في أسبوعين مع المخاوف حيال الطلب على الخام.

وتأتي المخاوف حيال تباطؤ الطلب العالمي على الخام من معاناة أوروبا والولايات المتحدة من إشارات على تفشي جديد لإصابات فيروس كورونا (كوفيد 19).

وبحسب بيانات جامعة "جونز هوبكينز"، توفي أكثر من مليون شخص جراء الوباء مع تجاوز عدد المصابين 33.4 مليون شخص عالمياً، وسط تسارع لحالات الإصابة الجديدة ما يهدد تعافي الاقتصاد العالمي والطلب على النفط.

وهبط خام نايمكس أمس بواقع 3.2% أو 1.31 دولار ليصل عند التسوية إلى 39.29 دولار للبرميل. كما تراجع خام برنت القياسي بما تتجاوز نسبته 3% أو 1.31 سنت ليصل عند التسوية إلى 41.56 دولار للبرميل.

ومع انطلاقة تعاملات اليوم الأربعاء، تراجعت أسعار النفط متجهة نحو تسجيل خسائر شهرية وفصلية وسط متابعة مستجدات جائحة "كورونا" إذ يتسارع معدل الإصابات الجديدة تلك الفترة.

وسجل خام برنت القياسي تراجعاً بنحو 1.2% في مستهل تعاملات اليوم، ليصل إلى مستوى 40.56 دولار للبرميل، فيما هبط خام نايمكس الأمريكي 0.9% إلى مستوى 38.93 دولار للبرميل.

كانت بيانات معهد البترول الأمريكي أظهرت أمس، تراجع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة 831 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 25 سبتمبر/أيلول الجاري إلى حوالي 494.4 مليون برميل، بينما كانت توقعات المحللين تشير إلى زيادة قدرها 1.6 مليون برميل.

وأظهرت البيانات أن واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي انخفضت 79 ألف برميل يومياً.  ومن المقرر أن تعلن إدارة معلومات الطاقة بيانات المخزونات النهائية في وقت لاحق اليوم.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

وسائل إعلام عالمية تنعى أمير الكويت: "رحل عملاق الدبلوماسية العربية"

سفير الاتحاد الأوروبي: الرؤية الحكيمة للأمير الراحل أكسبت الكويت دوراً رائداً

ماليزيا: فقدنا قائداً عظيماً مُلهماً في تحقيق السلام والاستقرار بالكويت وخارجها

الرئيس الأمريكي: أمير الكويت الراحل كان صديقاً ودبلوماسياً لا مثيل له

خادم الحرمين: فقدت برحيل الشيخ صباح الأحمد أخاً عزيزاً وصديقاً كريماً

بورصة الكويت تُعطل أعمالها اعتباراً من اليوم حداداً على وفاة الأمير