تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الراجحي ريت": مستأجر رئيسي يعتزم التوجه إلى القضاء للإعفاء من الإيجار أو تخفيضه

"الراجحي ريت": مستأجر رئيسي يعتزم التوجه إلى القضاء للإعفاء من الإيجار أو تخفيضه
عملة سعودية فئية 500 ريال

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة الراجحي المالية، مدير صندوق الراجحي ريت، عن تلقيها خطاباً من شركة الفوزان للتجارة والمقاولات العامة، المستأجر الرئيسي للنرجس بلازا وأنوار بلازا وراما بلازا، يفيد اعتزامها التوجه للقضاء للحصول على إعفاء من الإيجار أو تخفيضه.

وأوضحت الراجحي المالية، في بيان على السوق المالية السعودية "تداول"، اليوم الأربعاء، أن شركة الفوزان للتجارة والمقاولات العامة، ذكرت أن تلك الخطوة جاءت نتيجة وجود عوائق وظروف استثنائية خارجة عن سيطرتها، أثرت بشكل سلبي على تحقيق المنفعة بشكل كامل وفقاً للأغراض الأساسية من اتفاقيات التأجير.

وأشارت إلى أن نرجس بلازا وأنوار بلازا وراما بلازا تقع في مدينة الرياض وهي مؤجرة بالكامل لشركة الفوزان للتجارة والمقاولات العامة بعقد إيجار سنوي قيمته 14.04 مليون ريال عن كل سنة هجرية (أي ما يعادل 14.47 مليون ريال تقريباً لكل سنة ميلادية).

وأشارت الشركة إلى أن إيجارات العقارات الثلاث تشكل ما نسبته 8.7% من إجمالي إيرادات الصندوق.

ولفتت مدير صندوق الراجحي ريت إلى أنها ستقوم باتخاذ من جميع الإجراءات الممكنة والمتاحة بما في ذلك الإجراءات القانونية لحماية مصالح مالكي الوحدات.

وأكدت الشركة أنه سيكون من الصعب في الوقت الراهن تحديد الأثر المالي على توزيعات أرباح الصندوق، لأن تداعيات هذا الحدث مازالت مستمرة.

ترشيحات:

معدل البطالة بين السعوديين يرتفع لـ15.4% بالربع الثاني من 2020 بسبب كورونا

8 قرارات لمجلس الوزراء السعودي في اجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان