TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سفير الاتحاد الأوروبي: الرؤية الحكيمة للأمير الراحل أكسبت الكويت دوراً رائداً

سفير الاتحاد الأوروبي: الرؤية الحكيمة للأمير الراحل أكسبت الكويت دوراً رائداً
أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

الكويت - مباشر: أكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى دولة الكويت كريستيان تيودور أن الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلف وراءه إرثاً لا يقدر بثمن في الشؤون العالمية.

بحسب كونا، قال تيودور في بيان صحفي اليوم الأربعاء، "إنني على يقين من أن دولة الكويت ستظل رائدة للسلام إقليمياً ودولياً وستبقى ناشطة عالمياً للإغاثة الإنسانية".

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي نظر دائماً بعظيم التقدير والاحترام للأمير الراحل وقيادته الرشيدة إذ أكسبت رؤيته الحكيمة الكويت الدور الرائد كوسيط إقليمي ودولي ومنحته لقب (القائد الإنساني العالمي).

وأعرب عن عميق الحزن لوفاة الأمير الراحل متقدماً بأخلص وأحر التعازي لأسرة سموه ولحكومة دولة الكويت والشعب الكويتي مضيفاً "إننا جميعاً استفدنا بشكل كبير من تجربة الأمير الراحل ومثابرته عندما تعلق الأمر بتعزيز الحوار والسلام، وعلينا الآن أن نسعى للحفاظ على إرثه الكبير ونحن نواجه تحديات مشتركة سواء داخل منطقة الخليج أو الشرق الأوسط الكبير أو على الصعيد العالمي".

وذكر تيودور أن الاتحاد الأوروبي ودولة الكويت يتمتعان بعلاقات ممتازة "تقوم على إصرارنا المشترك على دفع قضية السلام والازدهار في منطقة الشرق الأوسط وخارجها" مشدداً على "التزام الاتحاد الأوروبي بحزم بتعزيز علاقاتنا الثنائية ونحن نسعى جاهدين لتحقيق أهدافنا المشتركة لمصلحة شعوبنا".

وأعلن تلفزيون دولة الكويت أمس، وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، عن عمر يناهز 91 عاماً، بعد صراع مع المرض.

وأفاد مجلس الوزراء الكويتي أمس، بإعلان ولي العهد أميراً للبلاد، الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بعد اجتماع استثنائي.

ترشيحات:

ماليزيا: فقدنا قائداً عظيماً مُلهماً في تحقيق السلام والاستقرار بالكويت وخارجها

الرئيس الأمريكي: أمير الكويت الراحل كان صديقاً ودبلوماسياً لا مثيل له

خادم الحرمين: فقدت برحيل الشيخ صباح الأحمد أخاً عزيزاً وصديقاً كريماً

بورصة الكويت تُعطل أعمالها اعتباراً من اليوم حداداً على وفاة الأمير

بعد وفاة "صباح الأحمد".. تعرف على أبرز المعلومات عن ولي عهد الكويت

الديوان الأميري: تشييع جثمان أمير الكويت يقتصر على الأقارب