TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

8 قرارات لمجلس الوزراء السعودي في اجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

8 قرارات لمجلس الوزراء السعودي في اجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز خلال اجتماع مجلس الوزراء

الرياض ـ مباشر: عقد مجلس الوزراء السعودي، جلسته الأسبوعية، مساء أمس الثلاثاء عبر الاتصال المرئي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأوضح وزير الإعلام المكلف ماجد القصبي، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن المجلس استعرض مستجدات جائحة كورونا على النطاقين المحلي والدولي، واتخذ عدة قرارات شملت:

أولاً:

تفويض وزير الداخلية بالتباحث مع الجانب الأرجنتيني في شأن مشروع اتفاقية تعاون أمني بين السعودية والأرجنتين، ومشروع اتفاقية تعاون في مجال مكافحة الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية وتهريبها.

ثانياً:

تفويض وزير الداخلية بالتباحث مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في منظمة الأمم المتحدة في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون الفني في مجال مكافحة الجريمة وتحقيق العدالة الجنائية بين السعودية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في منظمة الأمم المتحدة.

ثالثاً:

تفويض وزير الخارجية بالتباحث مع الجانب الموزمبيقي في شأن مشروع مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين وزارة خارجية المملكة العربية السعودية ووزارة خارجية جمهورية موزمبيق.

رابعاً:

تعديل المادة (الرابعة عشرة) من نظام مكافحة الرشوة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/36) وتاريخ 29/12/1412هـ، لتكون بالنص الآتي: " يصدر وزير الداخلية ـ بناءً على توصية لجنة تكون من (وزارة الداخلية، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهيئة الرقابة ومكافحة الفساد) ـ قراراً بإعادة النظر في العقوبات التبعية بعد مضي خمس سنوات من تاريخ انتهاء تنفيذ العقوبة الأصلية، ويعتمد وزير الداخلية آلية وقواعد عمل اللجنة ".

خامساً:

الموافقة على بدء العمل بالنظام الآلي لحصر ملكيات المساكن.

سادساً:

تجديد عضوية عدد من الأعضاء في مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، إلى جانب تعيين عدد من الأعضاء في مجلس إدارة المؤسسة.

سابعاً:

يكون لصندوق التنمية الوطني ـ في سبيل تحقيق أهدافه وأهداف الصناديق والبنوك التنموية التابعة له ـ تأسيس الشركات أو المنشآت ذات الأغراض الخاصة أو غيرها من الكيانات القانونية ـ داخل المملكة وخارجها ـ أو المساهمة فيها بشكل منفرد، أو بمشاركة الغير من القطاعين العام أو الخاص، والاستثمار داخل المملكة وخارجها، وتملك الأصول والتصرف فيها.

ثامناً:

الموافقة على عدد من الترقيات للمرتبة الرابعة عشرة، ووظيفة (وزير مفوض).

كما اطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها تقارير سنوية لوزارة الإسكان، وهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، ومستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، واتخذ المجلس ما يلزم حيال تلك الموضوعات.

ترشيحات:

"الصناعة" السعودية تُدشن المرحلة الأولى من تصنيع "الأنسولين" بالرياض

"شؤون الحرمين" تستعرض استعدادات استقبال موسم العمرة