TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البيئة" الإماراتية: منصة إلكترونية لرصد جودة الهواء في كل منطقة

"البيئة" الإماراتية: منصة إلكترونية لرصد جودة الهواء في كل منطقة
صورة أرشيفية

 

أبوظبي – مباشر: قال عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات، إنه جاري العمل على استكمال مشروع المنصة الإلكترونية الوطنية لرصد جودة الهواء، الذي يربط جميع محطات رصد الهواء على مستوى الدولة والبالغ عددها 54 محطة.

جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الثالث لمجلس الإمارات للتغير المناخي لهذا العام، الذي عقد افتراضيا، اليوم الثلاثاء، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام".

وأكد الوزير خلال اجتماعه الأول مع أعضاء المجلس أن وزارة التغير المناخي والبيئة تحرص عبر رئاستها للمجلس على عقد اجتماعات دورية لتعزيز التعاون بين مؤسسات المجتمع كافة حكومية وخاصة لتحقيق توجهات الدولة ومواكبة لتوجيهات القيادة الرشيدة.

وقال إن النقاشات التي يتم طرحها خلال الاجتماعات تستهدف الوصول إلى حلول مبتكرة للتحديات البيئية، وتوظيف أحدث التجارب والتقنيات العالمية لتحقيق الاستدامة على مستوى القطاعات كافة والحفاظ على الموروث الثقافي للدولة.

وضمن جدول الأعمال استعرضت الوزارة مستجدات إعداد تقرير تطور الالتزام بالمساهمات المحددة وطنيا لدولة الإمارات بموجب التزامها باتفاق باريس للمناخ الذي من المنتظر أن يتم رفعه إلى الأمم المتحدة قبل انعقاد مؤتمر الأطراف لتغير المناخ / COP26.

واطلع أعضاء المجلس على مشروع المنصة الإلكترونية الوطنية لرصد جودة الهواء في دولة الإمارات، التي تم إطلاقها مؤخرا بالتعاون مع المركز الوطني للأرصاد وهيئة البيئة – أبوظبي و هيئة البيئة و المحميات الطبيعية بالشارقة.

وتمثل تلك المنصة مرجعا رسميا ومركزيا لحالة جودة الهواء في الدولة، وتضمن سهولة وصول المعلومات الخاصة بجودة الهواء لجميع أفراد المجتمع والاستفادة من هذه المعلومات من قبل قطاعات متعددة منها القطاعان الصحي والأكاديمي.

وأكد بلحيف النعيمي أن الوزارة ستعمل بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين على الترويج للمنصة كمصدر رئيس موثوق لجميع البيانات والتحليلات المتعلقة بمستويات جودة الهواء في دولة الإمارات

وأوضح أن المشروع الجاري العمل على استكمال مراحله لربط جميع محطات رصد الهواء على مستوى الدولة والبالغ عددها 54 محطة سيوفر شرحا وتحليلا وافيا لطبيعة جودة الهواء في كل منطقة على مستوى الدولة وتأثيراتها على الصحة العامة.

ترشيحات

وزير إماراتي: 98 بالمائة من إجمالي المشاريع المسجلة في الدولة صغيرة ومتوسطة

79.6 مليار درهم تحويلات العمالة الأجنبية بالإمارات خلال 6 أشهر