تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد اجتماع استثنائي.. الوزراء الكويتي يعلن ولي العهد أميراً للبلاد

بعد اجتماع استثنائي.. الوزراء الكويتي يعلن ولي العهد أميراً للبلاد
مجلس الوزراء الكويتي

الكويت - مباشر:  نادى مجلس الوزراء الكویتي بالشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمیرا لدولة الكویت عملا بأحكام الدستور والمادة الرابعة من القانون رقم 4 لسنة 1964 في شأن أحكام توارث الإمارة وبما عرف عن سموه حفظھ الله ورعاه من حكمة وعفة وإخلاص وتفان لكل ما فیه رفعة الكویت ومصلحتھا وأمنھا وازدھارھا.]

جاء ذلك في بیان أصدره مجلس الوزراء عقب اجتماعi الاستثنائي مساء الیوم الثلاثاء في قصر السیف برئاسة الشیخ صباح خالد الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء وتلاه نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الداخلیة ووزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح ونقله تلفزيون الكويت.

وقال الصالح في البیان إن مجلس الوزراء ینادي بولي العھد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمیرا لدولة الكویت مبتھلین إلى المولى جلت قدرته أن یكلأ الأمير بكریم عنایته ورعایته ویمده بموفور الصحة والعافیة وأن یعینه ویسدد على دروب الخیر خطاه ویلھمه النجاح والتوفیق بما عرف عنه من حكمة وعفة وإخلاص وتفان لكل ما فیه رفعة الكویت ومصلحتھا وأمنھا وازدھارھا لیكون لنا جمیعا خیر خلف لخیر سلف.

ومن جانبه قال مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة: "تشرفت قبل قليل بلقاء أمير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح بمعية رئيس مجلس الوزراء وقد استمعنا لتوجيهاته السامية.

وأضاف الغانم في تغريده عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "تقرر دعوة مجلس الامة لعقد جلسة خاصة يوم غد الاربعاء في تمام الساعة الحادية عشر صباحا، يؤدي خلالها الشيخ نواف اليمين الدستورية وفقا لنص المادة (60) من الدستور.

وأعلنت دولة الكویت الحداد الرسمي لمدة 40 یوما مع إغلاق الدوائر الرسمیة ثلاثة أیام اعتبارا من الیوم إثر رحیل أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بحسب الصالح.