تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: روسنفت وأرامكو لن يتقدما بعروض لشراء "بھارات بتروليوم" الھندية

وكالة: روسنفت وأرامكو لن يتقدما بعروض لشراء "بھارات بتروليوم" الھندية
أرامكو

الرياض - مباشر: قالت وكالة "رويترز" للأنباء إن مصادر لها استبعدت، اليوم الثلاثاء، أن تتقدم شركتا النفط روسنفت الروسية وأرامكو السعودیة بعروض في عملیة خصخصة شركة التكریر الھندیة بھارات بترولیوم.

وأوضحت المصادر، أن توقعات عدم دخول شركتا النفط بعروض في عملیة الخصخصة يأتي بسبب تقلص خططھما الاستثماریة نتيجة تدني أسعار النفط والطلب على الوقود الضعيف.

ويشار، إلى أن روسنفت الروسیة أبدت اھتماما بشراء حصة الحكومة الھندیة في بھارات بترولیوم البالغة 53.2 بالمائة، خلال زيارة الرئیس التنفیذي إیجور ستشین إلى نیودلھي في فبرایر الماضي.

وقال وزیر التجارة الھندي، سابقاً، إن أرامكو متحمسة لفرصة شراء حصة شركة التكرير الهندية.

وأكد مصدراً في روسنفت، إن الشركة لن تشتري بھارات بترولویوم، وبين مصدر آخر أن روسنفت لن تكون مھتمة إلا بنشاط الشركة الھندیة في مجال التسویق والذي یتكون من مستودعات وقود وأكثر من 16 ألف محطة بنزین.

وأفاد مصدر مطلع على تفكیر شركة النفط السعودیة العملاقة أرامكو، بأن "الوقت غیر مناسب للاستثمار في التكریر، الطلب سیكون على تحویل النفط إلى كیماویات ولیس على المنتجات التقلیدیة".

وبين مصدرين، أن أرامكو أوقفت معظم خططھا الاستثماریة في الھند بسبب انھیار سعر النفط، مستبعدا أن تقدم عرضا لشراء بھارات، وأن الھند لن تحصل على السعر المستحق من بیع حصتھا في بھارات بترولیوم في ظل المناخ الحالي".

ونقلت وكالة (IANS) الهندية عن شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، في أغسطس الماضي، أنها لا تزال ملتزمة بخطتها الاستثمارية في الهند، بما في ذلك الصفقة مع شركة ريلاينس إندستريز التي تقدر قيمتها بقيمة 15 مليار دولار، على الرغم من جائحة كورونا "كوفيد - 19".

ترشيحات 

مجموعة العشرين وصندوق النقد يبحثان سبل التعافي لاقتصادات الدول العربية..الأربعاء

وزراء طاقة مجموعة العشرين يؤكدون أهمية حزم التحفيز لتشجيع أنشطة اقتصادية شاملة