TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كارلوس غصن يعرض خدماته على لبنان: استعيدوا الثقة يأتي المال

كارلوس غصن يعرض خدماته على لبنان: استعيدوا الثقة يأتي المال
كارلوس غصن

مباشر: عرض رئیس شركتي نیسان ورینو السابق، كارلوس غصن، خدماته على دولة لبنان التي فشلت مؤخراً في تشكيل حكومة جديدة.

وأعلن كارلوس غصن، مؤخراً، عن خطة لتدریب المدیرین التنفیذیین ومساعدة الشركات الناشئة على خلق فرص العمل في لبنان، خلال مؤتمر صحفي في جامعة الروح القدس بالكسلیك، بحسب وكالة "رويترز".

وصرح غصن لوكالة "رویترز" في مطلع الأسبوع قبل الإطلاق الرسمي لبرنامجه الجامعي الجدید في مؤتمر صحفي: "من الواضح أنني لست معنیا بالسیاسة لكني سأكرس الوقت والجھد لدعم لبنان خلال ھذه الفترة الصعبة".

وقال، إن التحدي الذي یواجھه لبنان ھو "استعادة الثقة" ولیس نقص الأرصدة وإن الدولة تملك بنیة تحتیة وأراض وموارد ھیدروكربونیة، مضيفاً أن لبنان بحاجة الآن لتنفیذ خطة إنعاش مصرحاً :"إذا استعدتم الثقة فسيأتي المال".

وألمح غصن، إلى أنه سيتولى الإشراف على البرنامج الذي یركز على إصلاح حال الشركات المتعثرة والمؤسسات التي تواجه مصاعب في بیئة مضطربة وكیف یجعل المرء لنفسه رصیدا ثمینا في أي شركة.

ويأتي ذلك يعد 9 أشھر من ھروب غصن من طوكیو إلى بیروت، قبل أن یمثل للمحاكمة فی اليابان،.

وأعلن رئيس الحكومة المكلف في لبنان، مصطفى أديب، في 26 سبتمبر، بعد زيارته رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا، اعتذاره عن مهمة تشكيل الحكومة.

وأعرب الاتحاد الأوروبي، الاثنین الماضي، عن خیبة أمله وقلقه إزاء استقالة رئیس الوزراء اللبناني المكلف مصطفى أدیب والظروف التي ادت الى قراره.

وكان لبنان تعرض لحادث كبير تمثل في انفجار مرفأ بيروت والذي تسبب بخسائر بشرية ومادية فادحة.

ونوه الرئيس اللبناني، ميشال عون، مؤخراً، بأن والأضرار المادية تُقدر بحوالي 4.5 مليار دولار، واحتياجات إعادة الإعمار الطارئة بنحو ملياري دولار.

ترشيحات 

عاجل.. التلفزيون الكويتي يعلن وفاة أمير دولة الكويت