TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عبدالله بن زايد: معاهدة السلام مع إسرائيل فتحت آفاقاً لتحقيق سلام شامل بالمنطقة

عبدالله بن زايد: معاهدة السلام مع إسرائيل فتحت آفاقاً لتحقيق سلام شامل بالمنطقة
الشيخ عبدالله بن زايد

أبوظبي – مباشر: أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، أن معاهدة السلام التاريخية التي تم توقيعها بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل وبجهود أمريكية فتحت آفاقاً واسعة لتحقيق سلام شامل في المنطقة.

جاء ذلك في كلمة دولة الإمارات التي ألقاها عبر تقنية الاتصال المرئي أمام الدورة الـ 75  للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الثلاثاء.

وأشار إلى أن حل الأزمات خاصة في منطقتنا العربية يتطلب موقفاً دولياً موحداً يرفض انتهاكات السيادة والتدخل في الشؤون الداخلية للدول ويسعى للتوصل إلى حلول سياسية بقيادة الأمم المتحدة.

وأعلن وزير الخارجية عن ترشح دولة الإمارات لشغل مقعد غير دائم في مجلس الأمن للفترة 2022 – 2023، مؤكداً أن دولة الإمارات ستواصل بنفس الخطى والمبادئ التي تأسست عليها جهودها في صون السلم والأمن الدوليين بالتعاون مع أعضاء المجلس.

وأوضح الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أنه رغم تعاظم التهديدات العالمية إلا أن دولة الإمارات تؤمن بأنه يمكن تحويل التحديات غير المسبوقة إلى فرص كبيرة عبر توحيد الجهود وبناء مؤسسات دولية تواكب التحديات الحالية والناشئة.

وأكد موقف دولة الإمارات الثابت وحقها الشرعي إزاء سيادتها على جزرها الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى التي احتلتها إيران في انتهاك صارخ للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة على الرغم من أن كل الوثائق التاريخية تؤكد ملكية دولة الإمارات لها وخضوعها للحكم العربي منذ القدم.

 

ترشيحات

وزير إماراتي: 98% من إجمالي المشاريع المسجلة في الدولة صغيرة ومتوسطة

79.6 مليار درهم تحويلات العمالة الأجنبية بالإمارات خلال 6 أشهر