TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

79.6 مليار درهم تحويلات العمالة الأجنبية بالإمارات خلال 6 أشهر

79.6 مليار درهم تحويلات العمالة الأجنبية بالإمارات خلال 6 أشهر
مقر مصرف الإمارات المركزي

أبوظبي – مباشر: بلغت قيمة التحويلات الخارجية للعمالة الأجنبية في دولة الإمارات 79.6 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري.

ووفقاً لأحدث الإحصائيات المجمعة الصادرة عن مصرف الإمارات المركزي، تُشكل قيمة التحويلات المسجلة خلال الفترة من يناير وحتى نهاية شهر يونيو من العام الجاري نحو 48.2 بالمائة من إجمالي قيمة التحويلات المنفذة طيلة العام 2019 البالغة 165 مليار درهم.

وتفصيلاً فقد توزعت قيمة التحويلات المالية للعمالة الأجنبية إلى خارج الدولة بواقع 41.4 مليار درهم خلال الربع الأول من العام 2020 ونحو 38.2 مليار درهم في الربع الثاني من العام ذاته.

وبحسب إحصائيات المصرف المركزي فقد شملت قائمة أكبر خمس دول متلقية للتحويلات الشخصية الموجهة للخارج خلال النصف الأول من العام الجاري كلاً من الهند والفلبين ومصر وباكستان وبنغلاديش والولايات المتحدة.

وتستحوذ التحويلات المالية من خلال مكاتب الصرافة العاملة في الدولة على نحو 76 بالمائة من إجمالي عمليات التحويل المنفذة خلال النصف الأول من العام الجاري فيما يتم تحويل بقية النسبة من خلال البنوك.

وكشفت أحدث بيانات مصرف الإمارات المركزي أن الإقبال على الودائع لأجل من 6 إلى 12 شهراً في الإمارات شهد نمواً بنسبة 13 بالمائة، وبزيادة قيمتها 22.8 مليار درهم تقريباً خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري.

وأعلن مصرف الإمارات المركزي يوم أمس الاثنين أن السلوك الادخاري للأفراد في الإمارات شهد نمواً كبيراً بمقدار 29.65 مليار درهم في حساب التوفير لدى القطاع البنكي في الدولة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام 2020.

ووفقاً لما كشفته أحدث إحصائيات مصرف الإمارات المركزي، فقد ارتفع إجمالي قيمة سيولة التسهيلات المالية التي استخدمتها البنوك من رصيد الدعم المالي الذي قدمه المصرف المركزي للجهاز المصرفي الإماراتي إلى 44.72 مليار درهم مع نهاية شهر يوليو/تموز من العام 2020 بزيادة قدرها 334 مليون درهم مقارنة مع شهر يونيو/حزيران من العام ذاته.

وصعد رصيد المركزي الإماراتي من الذهب بنهاية شهر يوليو الماضي إلى مستوى قياسي وهو الأعلى له منذ تكوينه بنهاية عام 2015 مع اتجاه دول الشرق الأوسط والخليج تحديداً لاقتناص الملاذات الآمنة وسط تزايد المخاوف بشأن تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي.

وأظهرت بيانات حديثة صادرة من مصرف الإمارات المركزي، تراجع الأصول الاحتياطية من العملات الأجنبية بنسبة 4 بالمائة على أساس سنوي خلال شهر يوليو الماضي.

وارتفعت أصول البنوك في دولة الإمارات بنسبة 8 بالمائة إلى 3200.5 مليار درهم بنهاية شهر يوليو 2020، مقابل 2975.8 مليار درهم بنفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

"الوطني الاتحادي" بالإمارات يناقش "سياسة برنامج الشيخ زايد للإسكان"