TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قنصل الكويت بشنغهاي: شراكتنا التجارية مع الصين تقدر بـ19 مليار دولار

قنصل الكويت بشنغهاي: شراكتنا التجارية مع الصين تقدر بـ19 مليار دولار
عملات أمريكية

الكويت - مباشر: قال قنصل عام دولة الكويت في شنغهاي مشعل الشمالي اليوم الثلاثاء، إن الصين تعتبر أكبر شريك تجاري للكويت بتبادل تجاري يقدر بأكثر من 19 مليار دولار مشيداً بالعلاقات الثنائية الكويتية الصينية التي تأسست في عام 1974.

وأضاف الشمالي في تصريح لـ"كونا" بمناسبة مرور 71 عاماً على تأسيس جمهورية الصين الشعبية الذي يوافق 1 أكتوبر/تشرين أول من كل عام، إن الصين ومنذ تأسيسها حققت إنجازات غير مسبوقة في مختلف المجالات ولها بصمات واضحة في مجال تحقيق تكامل اقتصادي دولي.

وذكر الشمالي في هذا السياق أن التمثيل الدبلوماسي الكويتي في الصين يعتبر الأكبر بوجود سفارة وثلاث قنصليات عامة مما يؤكد على الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وأوضح أن افتتاح القنصلية العامة لدولة الكويت في شنغهاي يؤكد على تطلع دولة الكويت لتنمية وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لاسيما في الجانب الاقتصادي حيث تعتبر شنغهاي العاصمة الاقتصادية في البر الرئيسي الصيني.

وأشار إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها الصين في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) للحد من الجائحة والسيطرة عليها مبيناً أن التعاون بين البلدين في هذا المجال كان على أعلى المستويات.

ولفت الشمالي إلى قيام الكويت باستيراد العديد من المعدات الطبية اللازمة للكشف والوقاية من فيروس (كورونا المستجد) من الصين كما قام فريق طبي صيني مختص بزيارة البلاد في شهر أبريل/نيسان الماضي لتقديم الدعم والمساعدة للأجهزة الطبية الكويتية في مكافحة هذه الجائحة.

ترشيحات:

"الكويت الدولي" يُصدر صكوكاً بـ300 مليون دولار

حالات الإصابة بفيروس كورونا في الكويت تتجاوز 104 آلاف

"أرزان" تحصل على موافقة مبدئية من الهيئة لمزاولة نشاط "صانع سوق"

إقرار قانون تحويل الخطوط الكويتية لشركة مساهمة

جني الأرباح ومخاوف عودة إغلاق النشاط الاقتصادي يهبطان ببورصة الكويت

"الأمة الكويتي" يوافق على الاقتراحات بقوانين بشأن "التركيبة السكانية"

"الأمة الكويتي" يقر قانوني الإفلاس وهيئة الزراعة

"الأمة الكويتي" يوافق على تعديلات قانون "حقوق ذوي الإعاقة"