تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكويت الدولي" يُصدر صكوكاً بـ300 مليون دولار

"الكويت الدولي" يُصدر صكوكاً بـ300 مليون دولار
مقر البنك في الكويت
الدولي
KIB
-2.35% 208.00 -5.00

الكويت - مباشر: أعلن بنك الكويت الدولي (KIB) أنه أحاط بنك الكويت المركزي علماً، أمس الاثنين، بشأن إصدار المصرف صكوك متوافقة مع الشريحة الثانية لرأس المال المُساند، وذلك في حدود 300 مليون دولار كحد أقصى أو ما يُعادلها بالعملات الأخرى.

وقال البنك في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن الغرض من إصدار تلك الصكوك هو تدعيم قاعدة رأسمال البنك وفقاً لمعيار كفاية رأس المال (بازل 3).

وأوضح "الكويت الدولي" أن الإصدار لا يوجد له تأثير جوهري على المركزي المالي للبنك في الوقت الحالي، مؤكداً على الإعلان عن أية تطورات في هذا الخصوص لاحقاً.

كان البنك أعلن في 10 سبتمبر/أيلول الجاري، عن حصوله على موافقة بنك الكويت المركزي النهائية على برنامج لإصدار صكوك بقيمة لا تتجاوز 2 مليار دولار أو ما يُعادلها بالعملات الأخرى.

ووافقت هيئة أسواق المال الكويتية للبنك في منتصف أغسطس/آب الماضي، على إصدار صكوك بقيمة 750 مليون دولار ضمن برنامج إصدار الصكوك المُحدد بسقف 2 مليار دولار أو ما يعادلها من العملات الأخرى.

وتراجعت أرباح البنك 98.9% بالنصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى 103.25 ألف دينار، مقابل أرباح بقيمة 9.61 مليون دينار للفترة المماثلة من العام الماضي.

ترشيحات:

"الأمة الكويتي" يوافق على تعديلات قانون "حقوق ذوي الإعاقة"

"الأمة الكويتي" يوافق على الاقتراحات بقوانين بشأن "التركيبة السكانية"

"الأمة الكويتي" يقر قانوني الإفلاس وهيئة الزراعة

شفاء 538 حالة من مُصابي فيروس كورونا في الكويت

مساهمون في "الأولى" يطلبون عقد عمومية لمناقشة بيع أحد استثمارات

جني الأرباح ومخاوف عودة إغلاق النشاط الاقتصادي يهبطان ببورصة الكويت